الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الوزير عمير بيرتس يستقيل من الحكومة

بعد الانتقادات والهجوم الذي وجهه الوزير عمير بيرتس من حزب الحركة “تنوعاه” أمس السبت، على القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قدم الأخير اليوم استقالته من الحكومة، وفقا لما تناولته المواقع العبرية.

الوزير عمير بيرتس يستقيل من الحكومة
الوزير عمير بيرتس يستقيل من الحكومة

واجتمع بيرتس اليوم مع زعيمة حزب الحركة “تنوعاه” تسيفي ليفني وأبلغها نيته تقديم الاستقالة، والتي بدورها احترمت موقفه وأكدت أنه سوف تستمر بالتعاون معه في صفوف الحزب.

وفي لقاء مع اذاعة الجيش الاسرائيلي قال وزير العلوم يعقوب بيري من حزب هناك مستقبل الذي يرأسه يائير لبيد . قال : ان نتانياهو ينحرف نحو اليمين ونحن ندرس مسألة بقاء الحزب في الحكومة ام لا .

جاء موقف عمير بيرتس منسجما مع تصريحه أمس بأنه لن يبقى في هذه الحكومة التي رئيسها وصل الى نقطة لا يستطيع الاستمرار في مهمته، وكذلك مع التصريحات الصادرة عن زعماء حزب “تنوعاه” التي تؤكد أن هذا الائتلاف الحكومي فقد مبررات وجوده، حيث دعا عضوا الكنيست عميرام متسناع واليعازر شتيرن للانسحاب من الائتلاف الحكومي.

وأكد بيرتس أنه سيصوت في الكنيست يوم غد ضد مشروع ميزانية الحكومة الاسرائيلية، وكذلك هاجم بشدة نتنياهو الذي أعتبر أنه يمثل المشكلة في الحكومة ولا يمثل الحل في العديد من القضايا، خاصة في ما يتعلق بالأوضاع المتفجرة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، ما دفع العديد من وزراء وأعضاء “الليكود” لمهاجمته والطلب من نتنياهو فصله من الحكومة الاسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *