أخبار محليةالأخبار العاجلة

القناة العاشرة: حماس تعد لعملية كبيرة تهز إسرائيل

القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة تنقل عن مصادر أمنية فلسطينية، تحذيرها من “عملية ضخمة جدا” يخطط لها ضد أهداف إسرائيلية.

2014111102052

قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة، الليلة، في اعقاب عمليات طعن الاسرائيليين في تل أبيب وبيت لحم يوم الاثنين، إن ما اسماه بمصادر فلسطينية ابلغتهم أن حماس تعد لعملية كبيرة تهز اسرائيل.

ولم يكشف التلفزيون الاسرائيلي عن مصادره الفلسطينية، التي قالت وفق ادعاء القناة إن حماس تريد أن تركب موجة الاحداث الحالية.

وكان قد قتل جندي اسرائيلي (20 عاما) بعد طعنه على يد فلسطيني في محطة القطار في مدينة تل أبيب، وفي جنوب بيت لحم تعرض ثلاثة مستوطنين قرب مفترق طرق مستوطنة “عتصيون – الون شفوت” لعملية طعن نفذها فلسطيني بعد محاولته تنفيذ عملية دهس وفقا للرواية الاسرائيلية، اسفرت عن مقتل مستوطنة اسرائيلية.

وفي سياق متصل قال ضابط إسرائيلي كبير، اثناء جلسة المشاورات الأمنية التي عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، مساء الاثنين، ، يتركز في موجة التصعيد الحالية إنه من المتوقع أن تستمر موجة العمليات الحالية وتنتشر إلى كافة أنحاء البلاد، ذلك في أعقاب ما أسماه “أجواء العمليات” التي تسود مناطق السلطة الفلسطينية. على حد قوله.

كما وعلم ان  نتانياهو اصدر تعليماته باتخاذ سلسلة من الإجراءات “العقابية” ضد منفذي العمليات التي اسماها بـ “الارهابية” التي تهدد أمن اسرائيل بما فيها تعزيز تواجد قوات الأمن ميدانيا ودفع العمل على تدمير منازل منفذي العمليات.

جاء ذلك خلال جلسة “أمنية” في مكتبه بالقدس المحتلة شارك فيها كل من وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة والمستشار القانوني للحكومة.

وبحسب الضابط نفسه فإن منفذي العمليات في جولة التصعيد الحالية يتأثرون من المواجهات المتصاعدة في القدس وفي شمال البلاد، وعندها يقررون تنفيذ عمليات بأنفسهم، ويقلد أحدهما الآخر بطريقة التنفيذ، سواء عن طريق الطعن أو الدهس أو كليهما معا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *