الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لبيد يهدد بحل الحكومة واللجوء لانتخابات مبكرة

وزير المالية يائير لبيد يصر على موقفه المتمثل بالمصادقة على الميزانية بشكل كامل ودون أي تعديل، في الوقت الذي يعارض بعض أعضاء الكنيست من حزب “الليكود” وكذلك حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة افيغدور ليبرمان بعض البنود في الميزانية.

303724_345x230

ارتفعت حدة التوتر بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وبين وزير المالية زعيم حزب “يوجد مستقبل” يائير لبيد على خلفية ميزانية الحكومة لعام 2015، الذي هدد بحل الحكومة والذهاب إلى انتخابات مبكرة حال لم تقر الميزانية بكافة جوانبها.

مصادر مقربة من مكتب لبيد أكدت بشكل قاطع لا يقبل الجدل بأن لبيد لن يتراجع عن موقفه حول الميزانية وفقا لما نشره موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم الأحد.

فبعد أن صادقت الكنيست الاسرائيلية على الميزانية بالقراءة الأولى فإن بعض العقبات تقف أمام المصادقة عليها بالقراءة الثانية والثالثة، ويبدو أن رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الائتلاف الحكومي في الكنيست زاب ألكين قد فقدا السيطرة على أعضاء “الليكود” في الكنيست، الأمر الذي يعطل ويعيق طرح مشروع الميزانية على الكنيست للتصويت عليها.

وأشار الموقع إلى أن وزير المالية لبيد يصر على موقفه المتمثل بالمصادقة على الميزانية بشكل كامل ودون أي تعديل، في الوقت الذي يعارض بعض أعضاء الكنيست من حزب “الليكود” وكذلك حزب “اسرائيل بيتنا” بزعامة افيغدور ليبرمان بعض البنود في الميزانية، خاصة المتعلق بالضريبة الصفرية على شراء الشقة الأولى للأزواج الشابة، حيث أكدت مصادر مقربة من مكتب لبيد أنه على استعداد لحل الحكومة والذهاب الى الانتخابات حال لم تصادق الكنيست على الميزانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق