5سيارات

فولكس فاجن جولف R Variant تظهر رسمياً قبل العرض في لوس أنجلوس

 

قدمت فولكس فاجن سيارتها الجديد جولف R Variant قبيل الكشف عنها بشكل كامل في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات 2014 .

toot_899df59138

قدمت فولكس فاجن سيارتها الجديد جولف R Variant قبيل الكشف عنها بشكل كامل في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات 2014 . وتعتبر تلك السيارة نسخة استيشن من جولف R . وتتميز السيارة بمزيج من الطابع العملي والأداء المميز لتكون هذه أول مرة في التاريخ تقدم فيها جولف كموديل استيشن واجن. وتختلف السيارة بشكل كبير عن موديلات جولف واجن في عدد من الأمور التي تشمل الصادم الخلفي الجديد والمشتت الخلفي عالي اللمعان ونظام العادم رباعي المخارج من الكروم ومصابيح خلفية LED وإضاءة للوحة الترخيص.

أما في الأمام ، فيوجد كذلك صادم بتصميم R مع مداخل هواء أكبر حجماً وشبكة تهوية مميزة مع شعار R ومصابيح أمامية زينون مزدوجة تشمل مصابيح إضاءة نهارية. أما في الداخل ، فقد زودت السيارة بمقاعد رياضية مجهزة بالقماش وفرش ألكانتارا مع تطريز باللون الرمادي الكريستالي مع حرف R كشعار علي مساند الظهر. وتتضمن مزايا السيارة الداخلية الأخري الإضاءة الداخلية الزرقاء المحيطة ، مكيف الهواء الأوتوماتيك ، ونظام ترفيهي بشاشة علي الكونسول المركزي. كما وفرت الشركة بصورة اختيارية باقة نابا كربون الجلدية التي تضم مزيج مختلف من الحلود لأسطح معينة.

من جهة أخري تتغذي السيارة بالقوة عبر محرك TSI سعة 2 لتر بنزين بقوة 298 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر. ويتطابق هذا المحرك مع الموجود في جولف R الهاتشباك. ويتصل هذا المحرك السالف الذكر مع ناقل حركة ثنائي القابض من 6 سرعات يجتمع مع نظام 4Motion للدفع الكلي . وبفضل هذه المواصفات أصبح بإمكان السيارة التسارع حتي 100 كمساعة في 5.1 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 250 كمساعة . وتستهلك السيارة الرياضية 7 لتر100 كم مع معدل استهلاك كربون يبلغ 163 جمكم. كما زودت جولف R Variant بباقي المزايا الفنية الموجود في جولف R القياسية التي تشمل نظم ESC و Driving Profile Selector الصالح للقيادة الفردية والسباقية. ومن المقرر بدء المبيعات في أوروبا في ربيع 2015 مع وصول أولي السيارات للجمهور في الصيف القادم.

 

toot_89dc53bb61

toot_68ccb589d9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى