الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب صرصور يستجوب وزير الأمن الداخلي بخصوص رشق شباب يهود باصاً بخط كفر قاسم بيتح تكفا بالحجارة

النائب إبراهيم عبد الله صرصور يقدم إستجواباً مستعجلاً إلى وزير الأمن الداخلي عضو الكنيست يتسحاق أهرونوفيتش بخصوص تعرض باص رقم 5 والذي يعمل في خط كفر قاسم بيتح تكفا، إلى الرشق بالحجارة على يد شباب يهود.

Mk Ibrahim Sarsour01

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب النائب ابراهيم صرصور، بيان، جاء فيه: قدّم الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة\الحركة الإسلامية، إستجواباً  مستعجلاً إلى وزير  الأمن  الداخلي   عضو الكنيست  يتسحاق   أهرونوفيتش بخصوص تعرض باص  رقم  5  والذي  يعمل  في  خط  كفر قاسم  بيتح  تكفا، إلى  الرشق  بالحجارة على يد  شباب  يهود.

في  مذكرته  التفسيرية  قدم  وصفاً مقتضباً   للحادث العدواني الذي  وقع يوم الأحد  الموافق 16-11-2014   ،  حيث  قام  مجموعة من اليهود  على مفترق  “سجولا”  برشق الحجارة على الباض  أدى إلى  جرح 4  مسافرين وإلى أضرار مادية في   الباص .

وأكد على أن الشرطة أو الإسعاف لم يقوموا بتقديم المساعدة للمصابين.

في  صلب  الإستجواب  سأل  الوزير  عن أخر  المستجدات  في  هذا  الحادث  ، وفيما إذا  تم  إلقاء  القبض على أي  من المعتدين على خلفية  هذا الحدث .

في  تعليقه  على الإعتداء  الآثم  الذي  شنه  شباب يهودي  على   باص    يقل  مسافرين  آمنين   من  بيتح  تكفا  إلى كفر قاسم  ،  أعتبر  النائب  صرصور  هذا  الإعتداء   إنعكاساً   للمزاج العام   الذي  تغذيه  تصريحات متطرفة  ملاْت الفضاء  في  الفترة  الأخيرة خصوصاً  على خلفية تدهور   الوضع الأمني   في  القدس  بسبب   سياسات  الإحتلال الإسرائيلي   ضد فلسطين  وطناً  وإنساناُ  ومقدسات.

ودعا الشرطة إلى الضرب بيد من حديد على أيدي المعتدين قبل ألا يكون ممكناً السيطرة على الأوضاع مما يهدد سير الحياة الطبيعية في منطقة تختلط فيها مصالح  الحياة بين  العرب واليهود  في  كل أنحاء  إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *