2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الاثنين: كيري يلتقي عريقات للبحث في تجديد المفاوضات

وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، يلتقي الاثنين في واشنطن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للبحث في تحريك ما يسمى بـ”عملية السلام” المعطلة وسبل خفض التوتر في القدس المحتلة.

الاثنين: كيري يلتقي عريقات للبحث في تجديد المفاوضات
الاثنين: كيري يلتقي عريقات للبحث في تجديد المفاوضات

أعلنت واشنطن أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، سيلتقي الاثنين في واشنطن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات للبحث في تحريك ما يسمى بـ”عملية السلام” المعطلة وسبل خفض التوتر في القدس المحتلة.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر ساكي أن كيري سيستقبل وفدا فلسطينيا برئاسة عريقات لإجراء محادثات حول “طريقة المضي قدما” في “عملية السلام” المعطلة، وكذلك حول الوضع في غزة وكذلك سبل “خفض التوتر في القدس”.

وكان كير قد دعا كل الأطراف إلى “ضبط النفس” في القدس المحتلة، مؤكدا أنه على اتصال مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، إضافة إلى الأردن لإعادة الهدوء.

وأضاف “من المهم للغاية أن تتحلى كل الأطراف بضبط النفس، وأن تمتنع عن أي عمل أو تصريح استفزازي وأن تحافظ ، قولا وفعلا على الوضع التاريخي القائم في الحرم المقدسي”.

وكان كيري قد تحدث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، ليلة الجمعة، ودعاه إلى العمل على خفض حدة التوتير في القدس. كما عبر عن تحفظه من الإهانات التي نشرت في مجلة “أتلانتيك” ضد نتانياهو، مشيرا إلى أن ذلك لا يمثل موقف الإدارة الأميركية.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركية، بحثا خلاله عدة قضايا منها التصعيد في القدس والاستيطان.

وطالب عباس بوقف هذه الممارسات الإسرائيلية، مؤكدا أن هذه الممارسات التصعيدية إن استمرت فستؤدي إلى توسيع دائرة العنف والفوضى والتطرف في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.