صحة

أهم الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من اليوغا

قد تجهلين الفوائد الصحية المتعددة التي تقدمها لك تمارين اليوغا، وفي هذا المقال نعرفك على أهمها:

20141124120219

• تعزيز النوم: إنّ التأثير المهدّئ لليوغا على جسمك، وتمارين التنفّس التي تعلمينها خلال حصص اليوغا، أُثبت علمياً أنّها تساعدك على الاسترخاء للحصول على ساعات نوم أكثر ونوعية نوم أفضل.

• تعزيز وتحسين الوقفة: خلال حصص اليوغا ودروسها تتعلّمين أن تحافظي على ظهر مستقيم ووقفة شامخة، قد تشعرين بالتّعب وتشنّج العضلات بعد حصّة مركّزة ولكنّ استقامتك ستتحسّن بشكل ملحوظ.

• تخفيف التوتر والضغط النفسي: بفعل المتاعب والمشاكل اليومية، جسمك سيفرز كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول، ولكنّ تمارين اليوغا كفيلة بطرد الطاقة السلبية خارج جسمك ومساعدتك على الاسترخاء والشعور بالسعادة والسلام الداخليين.

• فقدان الوزن: لا تعتمد تمارين اليوغا فقط على تدريب التنفّس وتحسينه، ولكن التمارين التي تتطلّب أداء عالياً من كلّ أعضاء الجسم وعضلاته ستفرض عليك تعرّقاً سببه حرق الدهون والتخلّص منها والنتيجة ستكون فقدانك لبعض الكيلوغرامات والسنتمترات التي يُزعجك وجودها.

• تقوية العضلات: إنّ رفع الأثقال الحديدية في النوادي الرياضية ليست الطريقة الوحيدة والكفيلة بنموّ الكتلة العضلية وتقويتها لأنّ تمارين اليوغا قادرة على توفير هذه النتيجة كونها تحوّل ثقل الجسم إلى عضلات الرجلين واليدين ما يساهم في تركيزها ونموّها في شكل فعّال وسريع.

• علاج آلام الظهر: العديد من تمارين اليوغا تعمل على تشغيل عضلات الظهر الخمولة والمهملة لسنوات طويلة والتركيز عليها، إذ يصبح بعضها غير فعّال خصوصاً بعد جلسات المكتب الطويلة. آلام الظهر هذه والتي لطالما منعتك من الحركة وجعلتك تتناولين الحبوب المسكّنة ستختفي مع مواظبتك على صفوف اليوغا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى