أخبار محليةالأخبار العاجلة

85 عربيا حملة درجة البروفسور منهم سبع سيدات

نتائج المسح للأكاديميين العرب تفيد بأن 85 عربيا هم من حملة درجة البروفيسور منهم سبع سيدات، إذ تحتل الناصرة المرتبة الأولى بعدد حملة لقب بروفيسور من العرب في البلاد وأم الفحم الثانية.

2014102795659

يستدل من نتائج المسح للأكاديميين العرب أن 85 عربيا هم من حملة درجة البروفيسور منهم سبع سيدات، إذ تحتل الناصرة المرتبة الأولى بعدد حملة لقب بروفيسور من العرب في البلاد وأم الفحم الثانية.

وتفيد نتائج المسح للاكاديميين والاطباء العرب الحاصلين على درجة الاستاذية (بروفيسور) والمحاضرين الكبار العرب من الجامعات والمعاهد العليا بالبلاد التي قام بها بروفسور رياض اغبارية مؤخرا، بأن مدينة أم الفحم تحتل المحل الثاني بعدد أبنائها الحاصلين على درجة بروفيسور حيث بلغ عدده ستة وهم:

بروفيسور محمود أبو شقرة، طب- أمراض داخلية، مستشفى سوروكا- جامعة بئر السبع، بروفيسور يوسف جبارين، تخطيط مدن، التخنيون، بروفيسور أحمد عسلية، طب-جراحة، التخنيون، بروفيسور محمد محاجنة، طب أعصاب أطفال، التخنيون، وبروفيسور بشار سعد، علوم أحياء، كلية القاسمي، بروفيسور رياض اغبارية، علوم الأدوية، جامعة بئر السبع.

هذا وتحتل مدينة الناصرة المرتبة الأولى حيث يصل عدد الاساتذة من ابنائها الى 14 بروفيسور بشتى المواضيع والتخصصات. أما بالمرتبة الثالثة حيفا، 5 أساتذة وبعدها كل من شفاعمرو وكفر ياسيف بالمكانة الرابعة حيث يوجد 4 أساتذة لكل منهما.

وأوضح بروفسور رياض اغبارية أن العدد الكلي للاكاديميين العرب الحاصلين على درجة بروفسور هو 85 حيث يوجد بينهم 7 من النساء.

ولخص بروفسور اغبارية نتائج هذا المسح بانه مصدر للفخر والاعتزاز للمجتمع العربي، حيث أثبت أبنائه بأنهم تغلبوا بالإرادة والمثابرة والتصميم التغلب على جميع الصعوبات والعقبات التي تواجه الأكاديمي العربي بهذه البلاد وحصلوا على أعلى درجة أكاديمية ممكنه متمنيا أن تقوم هذه الكوادر المتميزة بتدعيم مجتمعنا كل من خلال مجال تخصصه وأن يكونوا منارة ومثال لشبابنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.