أخبار محليةالأخبار العاجلة

نتنياهو يطالب بزيادة قمع المتظاهرين في القدس المحتلة

رئيس الحكومة الإسرائيلي يوعز بتعزيز قوات شرطة الاحتلال المنتشرة في المناطق التي تندلع فيها المواجهات وبالعمل بشكل صارم وحازم ضد المتظاهرين والمرابطين وأكد أنه “لن يسمح بتحويل الوضع الراهن إلى أمر معتاد”.

4281

يشهد الحرم القدسي صدامات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منذ نحو عام عندما طالبت رئيسة اللجنة الداخلية للكنيست عضو الكنيست المتطرفة ميري ريغف من حزب الليكود “بالسماح لليهود بالصلاة في جبل الهيكل” كما يسمي اليهود موقع المسجد الاقصى.

ويزداد عدد اليهود المتطرفين الذين يدخلون ساحات المسجد الاقصى يوما بعد يوم ، ويقوم البعض منهم بأداء شعائر دينية تلمودية مما يؤدي إلى استفزاز المسلمين واندلاع صدامات. لكن التوتر ازداد حدة في القدس منذ الثاني من تموز – يوليو بعد استشهاد الفتى محمد ابو خضير(16 عاما) حرقا من خلال مواجهات شبه يومية بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين في كافة أنحاء المدينة وأحياء خارج الأسوار.

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رؤساء الشرطة وجهاز الأمن الداخلي “شين بيت” بتشديد عمليات قمع التظاهرات والاحتجاجات الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة.

ودعا نتنياهو إلى إبداء مزيد من التشدد في التعامل مع المسيرات والتظاهرات الفلسطينية التي “تضاعف عددها في الأشهر الأخيرة بمدينة القدس”.

وبحسب بيان صادر من مكتب نتنياهو أن “رئيس الوزراء طالب بتعزيز قوات الأمن في مناطق النزاع والتصرف بطريقة هجومية ضد مرتكبي أعمال الشغب”. على حد قولهم.

وصدر البيان إثر اجتماع خاص لقادة الأمن الصهيوني شارك فيه رئيس بلدية الاحتلال في القدس، إضافة إلى مستشارين قانونيين للحكومة.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله، ان “الوضع الحالي لا يجب ان يصبح أمرًا معتادًا”.

ومنذ العدوان على غزة، يقوم شبان فلسطينيون بشكل منتظم برشق دوريات الشرطة وبعض السيارات ووسائل النقل العام بالحجارة والزجاجات الحارقة في القدس.

وأشارت الشرطة الصهيونية إلى توقيف اكثر من 700 فلسطيني بينهم 250 قاصرا على الأقل في شرقي القدس.

وأعلنت مجموعات حقوقية ان شرطة الاحتلال لجأت في بعض الحالات الى استخدام القوة المفرطة.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله: “في الآونة الاخيرة، وقعت حوادث مثل الرشق بالحجارة وأعمال العنف واضطراب النظام العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *