أخبار محليةالأخبار العاجلة

منظمة صهيونية متطرفة تخطط لاقتحامين كبيرين للأقصى خلال عيد العرش

“طلاب لأجل جبل الهيكل” المتطرفة، يحشدون لاقتحامين كبيرين للمسجد الأقصى خلال يوم الأربعاء، الذي يصادف أول أيام عيد العرش اليهودي.

20141006175928

باشرت منظمة “طلاب لأجل جبل الهيكل” المتطرفة، بالتحشيد لاقتحامين كبيرين للمسجد الأقصى خلال يوم الأربعاء، الذي يصادف أول أيام عيد العرش اليهودي.

وبحسب ما تروج المنظمة المتطرفة على شبكات التواصل الاجتماعي، سيكون الاقتحام الأول تمام الساعة الثامنة صباحًا، وسيتجمع المتطرفون في تمام السابعة والنصف أمام باب المغاربة لتنفيذ اقتحامهم. والاقتحام الثاني سيكون من نفس الباب في الساعة الواحدة والربع، وسيتجمع المقتحمون أمام باب المغاربة الساعة الواحدة.

وسجل عدد كبير جدًا من الطلاب اليهود حضورهم على الحدث في صفحات التواصل الاجتماعي، وسيقود الاقتحامان كل من الفاشيين راشيل تيتو، طومي نيساني وأرنون سيغال.

وبعد الاقتحام سينفذ المقتحمون برنامجًا داخل ساحات المسجد الأقصى، حيث سينطلقون في جولات في محيط صحن قبة الصخرة والبساتين الشرقية والشمالية للمسجد الأقصى، وسيدخلون معهم مجسمات للهيكل المزعوم، وسيعرضون مخططاتهم للهيكل لجميع المقتحمين، إضافة لإقامة شعائر وصلوات العيد اليهودي في ساحات المسجد الأقصى.

وطالبت المنظمة المتطرفة المدعوة “طلاب من أجل الهيكل” قوات الاحتلال بإغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المسلمين طوال أيام عيد العرش اليهودي، المستمر من بعد غد الأربعاء حتى يوم الخميس القادم 16-10-2014.

ومن المتوقع أن تزداد وتيرة اقتحامات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة عيد العرش اليهودي، الذي يعتبر أحد الأعياد الدينية المهمة وأحد أيام الحج التوراتية في الديانة اليهودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *