الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

النائب غطّاس: ميزانية 2015 هي الأسوأ للمجتمع العرب

النائب د.باسل غطاس يصرح بان ميزانية عام 2015 والتي تم المصادقة عليها بالأمس، هي ميزانية تراعي بالأساس الاعتبارات الأمنية والحربية لإسرائيل وتتجاهل الاحتياجات الاجتماعية وخاصة احتياجات المجتمع العربي.

d_ basel ghatas

عمم مكتب النائب باسل غطاس بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: “صرح النائب د.باسل غطاس أن ميزانية عام 2015 والتي تم المصادقة عليها بالأمس، هي ميزانية تراعي بالأساس الاعتبارات الأمنية والحربية لإسرائيل وتتجاهل الاحتياجات الاجتماعية وخاصة احتياجات المجتمع العربي والطبقات المسحوقة والفقيرة والطبقة الوسطى”.

وأضاف البيان: “وقد صادقت الحكومة الإسرائيلية أمس نهائيًا على ميزانية عام 2015 والتي تبلغ 328 مليار شاقل، أي بزيادة 2.61% عن العام الماضي، وتمت هذه المصادقة بعد مفاوضات ونقاشات طويلة بين وزارة المالية ووزارة الأمن، حيث طالبت الأخيرة بزيادة ميزانيتها ب 12 مليار وحصلت على 6 مليار شاقل وبهذا سوف تصل ميزانية وزارة الأمن إلى 57 مليار شاقل. وأشار غطاس إلى أن الزيادة لا تقف فقط على ال 6 مليار شاقل التي حصلت عليها وزارة الأمن بل على مليارات إضافية موجودة في بند الميزانية الاحتياطية والتي تساوي أكثر من 8 مليار شاقل”.

وأضاف البيان أن “الميزانية الجديدة لا تلبي الحاجات الأساسية للمجتمع العربي الذي يعاني من نسبة فقر عالية جداً ومن تهميش في شتى المجالات الحياتية، حيث يحتاج المجتمع العربي إلى ميزانية إضافية خاصة تتراوح بين 4-5 مليار شاقل في كل عام لمدة عشرة أعوام متتالية لتقليص الفجوات القائمة. واختتم غطاس تصريحه بأن الميزانية لا تبشر بالخير ولا تحمل تغييرات ضرورية في عدة مجالات كالإسكان وغلاء المعيشة وان الميزانية ستحمل كوارث عديدة ستتضح لاحقا في عام 2016 وما بعده. وشملت الميزانية تقليصا من ميزانية عدة وزارات، كوزارة المواصلات ووزارة البناء والإسكان وميزانية وزارة الخدمات الدينية، وغيرها.” إلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *