الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعلون يحذّر: داعش قد يصل الى بلادنا إن لم يردع

وزير الأمن، موشيه يعلون : “تنظيم الدولة الاسلاميّة للعراق والشام والمعروف باسم داعش، من الممكن جدًا أن يصل الى بلادنا في حال لم يتم ردعه”.

RTR3F425-1

حذّر وزير الأمن، موشيه يعلون من أنّ “تنظيم الدولة الاسلاميّة للعراق والشام والمعروف باسم داعش، من الممكن جدًا أن يصل الى بلادنا في حال لم يتم ردعه”. وقال يعالون في لقاء خاص لصحيفة معاريف نشرت مقتطفات منها على موقع الصحيفة الإلكتروني: “نلاحظ حاليًا أن التنظيم لا يهددنا وليس قريبًا من حدودنا، ولكنّنا ننظر الى داعش كظاهرة مقلقة تشكّل تهديدًا لمصالحنا، خصوصًا وأنّ نشطاء التنظيم بإمكانهم الوصوص الى هضبة الجولان والتسلل الى الأردن”.

وتابع وزير الأمن قوله: “نعرف الآن أن تنظيم داعش يقاتل في بلدتين لبنانيتن ذات أغلبيّة شيعيّة، حيث تدور معارك يوميّة بمشاركة مقاتلي داعش وجبهة النصرة، ولست أفهم بعد كيف لم يتمكّن حزب الله والجيش اللبناني من ردعهم وحل المشكلة من جذورها بينما يتعرضون للقتل والاختطاف من قبل التنظيم”.

وتعليقًا على العدوان الأخير على قطاع غزّة، أشار يعلون الى أنّ “الجيش ألحق هزيمة نكراء في الجهاد الاسلامي وحركة حماس، وأنّ حماس بقيت اليوم مع 20% فقط من قدرتها، كما تم إفشال مخططاتهم الهادفة الى خطف الجنود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.