أخبار محليةالأخبار العاجلة

مقتل 92 عربيا حتى الآن بحوادث الطرق منذ بداية العام 2014

قتل 92 شخصًا من الوسط العربيّ منذ بداية عام 2014 – هذا ما يتضح من معطيات جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر) المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق. وللمقارنة، يمكننا أن نلاحظ انخفاضًا طفيفًا بنسبة 1% في عدد القتلى في حوادث الطرق في الوسط العربيّ عام 2014، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، حيث قُتل – خلالها – 92 شخصًا من الوسط العربيّ.

1 (10)

كان الأسبوعان الأخيران قاتلين في شوارع إسرائيل، حيث قُتل – خلالهما – 21 شخصًا في حوادث طرق، سبعة منهم من الوسط العربيّ. هذا وقُتل – منذ بداية عام 2014 حتى 19.10.14 – 250 شخصًا في حوادث الطرق، بزيادة ثلاثة قتلى مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت.

وقد وقع – منذ بداية عام 2014 – 229 حادث طرق قاتلًا (حوادث أسفرت عن مقتل شخص واحد، على الأقلّ)، بزيادة عشرة حوادث قاتلة، مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت – ارتفاع بنسبة 5%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “عدد القتلى في شوارع إسرائيل – هذا العام – يواصل ارتفاعه، حتى إنّه أكبر من العدد في العام الفائت. يجب أن تقوم الدولة بمعالجة الشوارع “الحمراء” والبُنى التحتية في البلدات والقرى العربية، من أجل تقليل عدد القتلى في حوادث الطرق في إسرائيل. إنّ استثمار الدولة في التربية والتعليم، تطبيق القانون، والاعتناء بالبُنى التحتية، من شأنها جميعًا أن تقلّل – بشكل ملحوظ – عدد العائلات التي ستنضمّ إلى دائرة العائلات الثكلى في السنوات القريبة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.