3أخبار محليةالأخبار العاجلة

مجموعات طلابية يهودية تقتحم الاقصى

مجموعة “طلاب لأجل الهيكل” اليهودية، تقتحم المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

f9a3b0bd2a0b81b7d57143356493c5e690d3df74

شرعت عناصر من ما يسمى “طلاب لأجل الهيكل” اليهودية، صباح اليوم الأحد، باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر محلية، إن هذه المجموعات نفذت جولات تخللتها حركات وألفاظ استفزازية عنصرية في باحات المسجد الأقصى، في حين تفرض شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية للمسجد إلى حين خروج أصحابها منه.

وكانت “جماعة طلاب لأجل الهيكل” أعلنت في اليومين الماضيين نيتها تنظيم اقتحامات للمسجد الأقصى اليوم، تضامنًا مع الحاخام الصهيوني المتطرف “يهودا غليك” الذي تم تمديد منعه من اقتحام الأقصى حتى نهاية الأسبوع القادم.

وتتشكل هذه المجموعة المتطرفة من طلاب في الجامعات العبرية، يقودها المتطرف تومي نيساني، والمتطرفة راشيل توتي، وسارة ياشيديف، وعوفير ليفني، وعدد من طلاب الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

ولفتت المصادر إلى انتشار حراس وسدنة المسجد الأقصى وعدد ملحوظ من روّاد المسجد في باحاته ومرافقه للتصدي لأي محاولةٍ من المتطرفين لإقامة طقوس أو شعائر تلمودية في باحاته.

يذكر أن حارة باب السلسلة المُفضية إلى المسجد الأقصى شهدت الليلة الماضية مواجهات بين السكان وقوات الاحتلال، التي اقتحمت منازل المواطنين اعتقلت خلالها أحد الشبان على الأقل بتهمة المشاركة في هذه المواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.