5ادم وحواء

لماكياج مذهل وإطلالة ساحرة

أنت لست في حاجة لإنفاق مبالغ باهظة وتمضية أوقات طويلة في بيوت التجميل وصالونات خبراء الماكياج المحترفين لكي تذهلي الجميع بماكياج احترافي وإطلالة خلابة للعقول، ولكن عليك فقط تعلم بعض الحيل البسيطة لإتقان الماكياج وإبراز جمالك بخطوات بسيطة.

لماكياج مذهل وإطلالة ساحرة
لماكياج مذهل وإطلالة ساحرة

إذا واظبت على استخدام الحيل الثمانية التالية بشكل متكرر، ستتقنين فن الماكياج تماما كالمحترفين وستبهرين الجميع في كل اطلالة قادمة لك أيا كانت المناسبة.

أولا: نضارة البشرة: اعتمدي على كريم أساس سائل القوام بدرجتين أفتح من لون بشرتك الطبيعي لكي يقوم بإخفاء البقع الداكنة وإجهاد البشرة وآثار حبوب الشباب والإصابات السابقة، ثم غطيه بطبقة أخرى من البودرة الشفافة المخصصة لتثبيت الماكياج.

اذا لاحظتِ أن وجهك قد أصبح شاحبا بعد كريم الأساس السائل، يمكنك وضع طبقة أخرى من كريم الأساس المعتاد بالنسبة لكِ قبل وضع البودرة الشفافة.

ثانيا: لتثبيت الإطلالة: اعتمدي على البودرة المائية طويلة المفعول قبل استعمال كريم الأساس، لأنها تؤهل البشرة لاستقبال الماكياج كما أنها تحفظ ماكياجك من الذوبان أو التكسر أو التكتل. اختاري دوما البودرة المطفية حتى لا تعطي وجهك لمعة غير محببة تقضي على جمال اطلالتك.

ثالثا: منطقة الأنف: لإعادة تشكيل أنفك بشكل يخفي عيوبها الطبيعية ويزيدك جمالا، استعملي كريم أساس بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك الطبيعي على حافة أنفك من أعلى لأسفل، ثم استخدمي الدرجة الأغمق من كريم الأساس ( أو خافي العيوب ) على جانبي أنفك أو المنطقة التي تريدين تصغيرها من الأنف.

رابعا: إبراز الوجنتين: استخدمي فرشاة كبيرة لتوزيع أحمر الخدود بشكل متوازن على وجنتيك. أو يمكنك استبدال أحمر الخدود بالبودرة المضيئة على عظمتي الخدين تماما.

خامسا: عيون المها: بالتأكيد أكثر معالم الوجه لفتا للانتباه هما العينان، ولذا كلما كان ماكياج العينين صحيحا زادت إطلالتك جمالا.

استخدمي محدد العيون الأبيض لرسم خطين داخل جفنيك السفليين لتوسيع عينيك قليلا، ثم استخدمي ظل الجفون المضئ على الزوايا الداخلية للعينين. والآن ضعي ظل الجفون الرئيسي باتجاه الزاويتين الخارجيتين للعينين، ثم ارسمي خطين بمحدد العيون الأسود – أو باللون الذي يتناسق مع باقي ماكياجك – بمحاذاة جفنيك السفليين.

سادسا: ابراز الشفتين: لكي تعطي انطباعا للآخرين أن شفتيكِ ممتلئتان، استخدمي قلم تحديد شفاف أسفل الخط الطبيعي لشفتك السفلية لتكبير حجمها قليلا، على أن يكون بنفس لون أحمر الشفاه أو درجة واحدة أغمق حتى يذوب معه ولا يبدو ملحوظا للآخرين. ثم ضعي أحمر الشفاه على محيط شفتيك باستخدام فرشاة الشفاه حتى يمتزج الأحمر مع التحديد. والآن اضغطي على منتصف شفتيك بواسطة منديل ورقي برفق ثم زميهما حول المنديل. والآن ضعي طبقة من البودرة الشفافة على شفتيك لتثبيت أحمر الشفاه. ثم أضيفي طبقة أخرى من الأحمر واضغطي على شفتيك مجددا بالمنديل الورقي. وأخيرا ضعي القليل من ملمع الشفاه في منتصف شفتيك.

سابعا: سحر الرموش: استعيني بماسكرا من نوع جيد لتصفيف الرموش وفردها بشكل يجعلها تبدو أكثر كثافة، ثم استخدمي أداة ثني الرموش لتعطيها انحناءة جذابة تسحر القلوب.

وهناك ماركات معينة من الماسكرا تقوم بعمل تكثيف وفرد للرموش في آن واحد، اما اذا كانت رموشك قصيرة ولا تنمو بالشكل المطلوب، فيمكنك الاعتماد على الرموش الصناعية بالطبع، ولكن سيكون عليك أن تتمرني أولا على اتقان استعمالها حتى لا ترتكبي خطأ وقت استعدادك للخروج ولا يكون لديك وقت لتصحيح الخطأ.

ثامنا: تجميل منطقة الذقن: إذا كان ذقنك عريضا وممتلئا، فاستخدمي بودرة تسمير بمحيط هذه المنطقة، مع بودرة مضيئة على الجانبين وأعلى عظمة الذقن. وركزي على منطقة الشفتين بألوان جريئة للفت الانتباه إليها بعيدا عن الذقن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.