2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الشرطة: تصفية المشتبه بمحاولة اغتيال غيلك

استشهد الأسير المحرر معتز ابراهيم خليل حجازي 32 عاما برصاص قوات الاحتلال الخاصة، التي اقتحمت منزله في حي الثوري في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

معتز ابراهيم خليل
معتز ابراهيم خليل

واقتحمت وحدات خاصة ومستعربين حي الثوري عند الساعة 2:30 فجرا، واعتلت أسطح العديد من البنايات الملاصقة لمنزل عائلة حجازي، كما حاصرت مداخل منزله، وحصل اشتباك مسلح بين حجازي وقوات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بان قوات الاحتلال اطلقت النيران من رشاشاتها على الشاب حجازي أثناء محاصرته على سطح منزله، وبعد تأكد القوات بإصابته وعدم قدرته على الحركة اقتحمت المنزل وسطح البناية وألقت عليه “خزانة المياه”، وتركته ينزف دون تقديم العلاج اللازم له، جسب ما جاء في وكالة “معا” الافلسطينية.

وادعت شرطة الاحتلال ان قوة عسكرية داهمت منزلا لاعتقال مقدسي مشتبة بالضلوع في عملية محاولة اغتيال الحاخام غليك ليلا الا انة ومع وصول القوات لمنزله بالحي هناك شرع المشتبه باطلاق العيارات النارية اتجاه القوات التي ردت بالعيارات النارية مما ادى الى مقتله”.

والأسير المحرر معتز حجازي قضى 11 عاما ونصف العام في الأسر منها 10 أعوام في العزل ، وقد تحرر بتاريخ 5 – 6 – 2012 ، حيث واعتقل عام 2000 بتھمة المشاركة في فعاليات انتفاضة الاقصى وحكم بالسجن 6 سنوات، وفي عام 2004 اعتدى على سجان وأصابه حيث حكم لمدة 4 سنوات اضافية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري، في بيان لها صباح اليوم الخميس:” صباح اليوم الخميس في القدس الى حي “ابو طور”  ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة ، وصلت قوات خاصة من الوحدة المختارة في حرس الحدود “اليمام” بنطاق نشاط مشترك لشرطة القدس وجهاز الامن العام “الشاباك” لتنفيذ اعتقال مقدسي عربي (32عاما) المشتبه بالضلوع في عملية محاولة الاغتيال واطلاق العيارات النارية اتجاه الناشط اليميني ورجل الدين “الراب” يهودا غليك 51 عاما، الامر الذي حصل مساء البارحة الاربعاء في مركز “موريشت بيغن” بالمدينة ، الا انة ومع وصول القوات لمنزلة بالحي هناك شرع المشتبه باطلاق العيارات النارية اتجاه القوات التي ردت بالعيارات النارية مجهزة علية ومردية اياه قتيلا”.

وتابعت:” هذا وتواصل قوات الشرطة وحرس الحدود الانتشار بشتى انحاء المدينة والحي هناك حفاظا على النظام الامن والامن العام”.

tnIMG-20141029-WA0103
يهودا غليك

تعليق واحد

  1. انه الاقصى يا عرب اغلى من دمائنا واموالنا وارواحنا …. سندافع عنه بكل ما نستطيع ادعوكم الى شد الرحال الى الاقصى وما تقولو ما بفوتو حدا الاقصى يناديكم فشدوا الرحال الية بهمش راح نستحمل ونصلي بالشارع بس ما نبينلهم انا راضخين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.