3أخبار محليةالأخبار العاجلة

خطوات احتجاجية للاسرى الإداريين الأسبوع المقبل

الاسرى الإداريين يبدأون من جديد بخطوات احتجاجية ضد الاعتقال الإداري ابتداء من الأسبوع القادم، ذلك بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري ووصولا إلى الاضراب المفتوح عن الطعام.

150609_345x230

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى أن أسرى الجبهة الشعبية وعددهم 16 أسيرا يقبعون في سجن شطة يعيدون وجبات الطعام منذ أسبوع، وذلك كخطوة احتجاجية على منع أسرى الجبهة الشعبية من زيارة ذويهم.

وقال الأسير شادي غوادرة أن إدارة السجون فرضت منع الزيارات على أسرى الجبهة الشعبية منذ العدوان على قطاع غزة، وأنها أعادت الزيارات لجميع الفصائل باستثناء الجبهة مما دفع الاسرى إلى اتخاذ خطوات احتجاج بإعادة وجبات الطعام وباعتبار أن هذا الإجراء انتقامي وتعسفي وغير قانوني من قبل إدارة السجون.

وقال الأسير ربيع ابو ليل أن إدارة السجون سحبت جميع تصاريح الاسرى من تنظيم الجبهة الشعبية عن الحواجز ومنعت الأهالي من الزيارات.

ومن جهة أخرى أفاد الأسير محمود شبانة المعتقل إداريا أن الاسرى الإداريين سيبدأون من جديد بخطوات احتجاجية ضد الاعتقال الإداري ابتداء من الأسبوع القادم وذلك بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري ووصولا إلى الاضراب المفتوح عن الطعام.

وقال شبانة أن أوامر الاعتقال الإداري تصاعدت وعدد الإداريين تزايد حيث وصل إلى 550 أسيرا وأن التجديد مستمر، مما يعتبر استهتارا بحقوق الاسرى وإمعانا في سياسة انتقامية وتعسفية تمارس حكومة إسرائيل من خلال الاعتقال الإداري.

يذكر أن الاسرى الإداريين خاضوا إضرابا جماعيا عن الطعام استمر 62 يوما، وقد توقف دون نتائج بسبب الحرب على قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.