5علوم وتكنولوجيا

خدمة جديدة على تويتر تتيح سماع الموسيقى والأغاني

أصبح بإمكان مستخدمي موقع “تويتر” الاستماع إلى الموسيقى والأغاني بعد أن أطلق الموقع خدمة جديدة أطلق عليها اسم “تويتر أوديو كارد”. وتعمل هذه الخدمة على أجهزة الهاتف الجوال المزودة بنظام أندرويد أو نظام آبل.

100909

بإمكان مستخدمي موقع “تويتر” الاستماع إلى الموسيقى والملفات الصوتية مباشرة من خلال الضغط على التغريدات المرفقة فيها هذه الملفات.

وسميت هذه الخدمة الجديدة “تويتر أوديو كارد”، وأطلقت بالتعاون مع خدمة “آي تيونز” للموسيقى، وخدمة “ساوندكلاود” للبث التدفقي.

وقالت “تويتر” في بيان نشر على مدونتها “بدأنا للتو باختبار نظام أوديو كارد، ونعتزم أن نجعله متاحا لأكبر عدد من المؤلفين في المستقبل حتى يتمكن الموسيقيون والمؤلفون من مشاركة أعمالهم مع ملايين المستمعين من مستخدمي توتير”.

وتعمل خدمة تويتر “أوديو كارد” على أجهزة الهاتف الجوال المزودة بنظام أندرويد أو نظام آبل. ولن يحول الاستماع إلى الموسيقى دون إمكانية مواصلة تصفح تغريدات تويتر.

وقد بدأ عدد من الموسيقيين فعلا باستخدام هذه الخدمة، مثل فرقة “فو فايترز” التي كتبت تغريدة عن ألبومها الجديد مرفقة برابط بحيث يمكن سماعه على “آي تيونز” بمجرد الضغط على رابط في التغريدة.

وكذلك فعل الفرنسي دافيد غيتا الذي كتب تغريدة وضع فيها رابطا لإحدى أغانيه على ساوندكلاود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.