أخبار محليةالأخبار العاجلة

المتابعة تقرر غنايم رئيسًا مؤقتًا وانتخابات الرئاسة اخر نوفمبر

سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، تعقد اجتماعاً استثنائيًا لها، تبحث خلاله موضوع انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا وتحديد الآليات اللازمة والإطار الزمني لذلك.

cro.php

عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اجتماعاً استثنائيًا لها، يوم السبت بتاريخ 05.10.2014 في مكاتب اللجنة في الناصرة، بحثت خلاله موضوع انتخاب رئيس لجنة المتابعة العليا وتحديد الآليات اللازمة والإطار الزمني لذلك، وِفقًا لدستور لجنة المتابعة ونظامها الداخلي.

وقد دعا لهذه الجلسة وأدارها نائب رئيس لجنة المتابعة العليا ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، فأكد على أهمية إجراء حِوار جدي وعميق وشامل لتجاوز الأزمة التي تمرّ بها لجنة المتابعة وانتخاب رئيس لها، ومن ثَمَّ الإنطلاق بها والإرتقاء في عملها لمواجهة التحديات الجَماعية، على أساس الوحدة الوطنية الحقيقية، بالرغم من الاختلافات والتبايُنات في المواقف ووجهات النظر في عددٍ من القضايا..

وتحدث النائب مسعود غنايم، بصفته مُكلَّفًا لإجراء الحوارات والاتصالات بين مُركبات لجنة المتابعة العليا حول عملية انتخاب رئيس اللجنة، فاستعرض نتائج الاتصالات التي أجراها وقدّم تصوّرَه في هذا الصَّدَد..

قرارات

وبعد نقاش مُستَفيض وحِوار مُطوَّل، اتخذت سكرتارية لجنة المتابعة العليا القرارات التالية:

• توجيه التحية والتقدير لرئيس لجنة المتابعة العليا المستقيل، محمد زيدان، لِمَ بذله من جهود وتضحيات وتفانٍ في رئاسة لجنة المتابعة خلال السنوات الأخيرة..

• اعتبار نائب رئيس لجنة المتابعة العليا ورئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، كقائم بأعمال رئيس لجنة المُتابعة، والقيام بمَهام رئاسة اللجنة حتى استكمال انتخاب رئيس جديد للجنة، وِفقًا للدستور والنظام الداخلي..

• اجراء الانتخابات لرئيس لجنة المتابعة، في إطار المجلس المركزي للجنة، بتاريخ 29.11.14..

• يُفْتَح باب تقديم الترشيحات لرئاسة اللجنة بتاريخ 8.11.14 ويُخْتَتَم بتاريخ 22.11.14، بحيث تُقدَّم الترشيحات خطيَّا، بين التواريخ المذكورة، للجنة الانتخابات على العنوان التالي:البريد الالكتروني/ الايميل: [email protected] الفاكس: 6749982-04

• تشكيل لجنة انتخابات، تُشرِف على مجمل العملية الانتخابية، برئاسة النائب مسعود غنايم، وتضم مَندوبين من جميع مُركَّبات لجنة المتابعة.. حيث ينبغي على مُركبات اللجنة إرسال أسماء مَندوبيها رسميًا وخطيًا، الى لجنة الانتخابات، خلال أُسبوع..

• على مُركّبات لجنة المتابعة إرسال أو تأْكيد أسماء ممثليها في المجلس المركزي، خطيًا، خلال أسبوعين..

• إجراء اجتماع للمجلس المركزي للجنة المتابعة، بتاريخ 15.11.14، لبحث عددٍ من الأمور التنظيمية الهامَّة، لاسيّما إجراء تعديلات دستورية ضرورية، في النظام الداخلي للجنة..

• إبقاء قنوات الاتصال والحوار مَفتوحة، بين الأحزاب والحركات السياسية ومُركَّبات لجنة المتابعة، حول مُستقبل اللجنة ورئاستها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.