3أخبار محلية

الشرطة: لا فتيل انتفاضة بالقدس والهدوء سيعود قريبا

تعزيز قوات الشرطة المتواجدة في القدس بـ1000 عنصر إضافي على أن يبدءوا انتشارهم في المدينة نهار اليوم الأحد، ذلك في محاولة للتغلب على العمليات الشعبية التي يقوم بها شبان المدينة المقدسة.

cro.php

رأى قائد وحدة العمليات في الشرطة الاسرائيلية بأن الهدوء سيعود قريبا الى القدس، وأنه لا توجد انتفاضة في القدس كما يحاول البعض تسويقه.

جاءت تصريحات الضابط رقم 3 في الشرطة الاسرائيلية اهارون اكسول في لقاء مع موقع صحيفة “معاريف” العبري اليوم الأحد، والتي أكد فيها بأن الشرطة سوف تنشر مزيدا من القوات في مدينة القدس لمنع استمرار أعمال رشق الحجارة “والعنف”، والحديث يدور عن نشر 1000 عنصر شرطي جديد في الاحياء العربية في القدس الشرقية.

وأضاف بأن :الهدف الرئيسي للشرطة الاسرائيلية عودة الهدوء في مدينة القدس وتحقيق الأمن لسكانها وكذلك لزوراها، مؤكدا بأن الشرطة سوف تحقق هذا الهدف من خلال نشر مزيد من القوات لحماية القطار الخفيف وكذلك داخل البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وسوف تستخدم الشرطة وسائل تكنولوجية لمنع استمرار “العنف” مثل “المنطاد” وغيرها من وسائل المراقبة، كذلك سوف يتم استخدام وحدات خاصة من الشرطة ووحدات “المستعربين”.

وفي ذات السياق، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن الأمور في القدس والضفة لا تتجه نحو الانتفاضة الشاملة، لافتة إلى أن العمليات في الضفة شهدت تراجعاً منذ انتهاء الحرب على القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.