3أخبار محلية

الحكومة الاسرائيلية تطالب بمعاقبة أبناء سخنين بعد تقديمهم الشكر للمفكر عزمي بشارة

أفيغدور ليبرمان يطالب بإخراج فريق ابناء سخنين لكرة القدم، من الدوري واتخاذ إجراءات شديدة ضده، فيما اعتبرت وزير الرياضة، ليمور ليفنات، أن الفريق “تجاوز الخطوط الحمراء”!.

cro.php

أثار تقديم المسؤولين وجمهور فريق أبناء سخنين لكرة القدم الشكر للمفكر العربي الدكتور عزمي بشارة، جنون القيادة الإسرائيلية، ودفع وزير الخارجية المنفلت، أفيغدور ليبرمان، إلى المطالبة بإخراج فريق كرة القدم العربي من الدوري واتخاذ إجراءات شديدة ضده، فيما اعتبرت وزير الرياضة، ليمور ليفنات، أن الفريق “تجاوز الخطوط الحمراء”!

وكان فريق أبناء سخنين قد أعلن قبيل بدء مباراته أمس السبت مع فريق هبوعيل تل أبيب في استاد الدوحة في سخنين مراسم تكريم لمجندي أموال لصالح الفريق، وتوزيع درع الفريق للدكتور بشارة وأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ولنواب التجمع، جمال زحالقة وباسل غطاس وحنين زعبي، وعضو المكتب السياسي للتجمع، مراد حداد، على دوره في تجنيد الدعم للفريق.

وخلال الحفل، رفع رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، صورة بشارة، فيما رفع مشجعو الفريق لافتة كتب عليها “القدس لنا”. ورد جمهور هبوعيل تل أبيب بغضب وصرخوا بعنصرية أن “القدس ليست في أوروبا، وإنما في الأردن”!

ونقل موقع “يديعوت أحرونوت” الالكتروني، اليوم الأحد، عن ليبرمان قوله إنه “عندما يشكر فريق كرة قدم في الدوري الإسرائيلي مشتبها بالتجسس وبمساعدة حزب الله، وهرب من البلاد ويحرض ضد دولة إسرائيل، فإنه يجب اتخاذ إجراءات شديدة ضد الفريق”.

وتابع أنه “أقترح على الاتحاد القطري لكرة القدم وإدارة الدوري أن يدرسوا إبعاد أبناء سخنين عن الدوري الممتاز واتخاذ إجراءات شديدة للغاية ضده فورا، وبيها فرض غرامات كبيرة وألعاب خارج ملعبه ومن دون جمهوره لفترة طويلة”.

وأضاف ليبرمان، صاحب الفكر الترانسفيري، أنه “أنصح إدارة الفريق بأن تدرس إمكانية الانتقال للعب في الدوري الفلسطيني أو الدوري القطري”.

وقالت ليفنات إنها تنظر بخطورة إلى ما حدث وأن “هذا ليس استفزازا وحسب وإنما تجاوز للخطوط الحمراء ولا مكان لذلك في ملاعب كرة القدم”.

وكررت ليفنات القول إن “تكريم فريق كرة قدم في الدوري الإسرائيلي لإنسان اشتبه بالتجسس ومساعدة حزب الله هو أمر لا يحتمل” ودعت الاتحاد القطري لكرة القدم بمعاقبة أبناء سخنين.

وأعلنت مديرية الدوري المحترف أنها لم تعلم بأنه سيتم ذكر اسم بشارة في مراسم التكريم وأنها بانتظار تقرير مراقب وبعدها ستقدم شكوى ضد الفريق إلى الاتحاد القطري لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *