أخبار عالميةالأخبار العاجلة

التونسيون ينتخبون برلمانهم وسط اجراءات أمنية مشددة

مكاتب الاقتراع تفتح أبوابها أمام التونسيين لانتخاب أول برلمان دائم بعد سقوط النظام السابق.

1 (2)

افتتحت مكاتب الاقتراع أبوابها صباح اليوم الأحد أمام التونسيين لانتخاب أول برلمان دائم بعد سقوط النظام السابق.

ويشارك في الانتخابات التي تشرف عليها هيئة عليا مستقلة تم تشكيلها بالتوافق بين مختلف القوى السياسية، أكثر من 5 ملايين ناخب تونسي، لانتخاب 217 نائبا هم جملة أعضاء البرلمان التونسي، 18 منهم بدأ انتخابهم في 6 دوائر انتخابية في الخارج منذ أول أمس الجمعة (24|10).

وذكرت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فوزية الدريسى أن عدد التونسيين الذين شاركوا فى عملية الاقتراع فى الدوائر الانتخابية بالخارج في الانتخابات التشريعية بلغ خلال يومين 63940 أي ما يعادل 18 بالمائة من العدد الجملي للناخبين المسجلين.

ودعت الدريسي أفراد الجالية التونسية بالخارج المسجلين في سجل الناخبين الى التوجه بكثافة الى مكاتب الاقتراع اليوم الاحد (26|10) لتعزيز نسب المشاركة.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن عددا من التونسيين فوجئوا بأن أسماءهم غير موجودة في السجل الانتخابي، وأشارت إلى أن جهودا قد بُذلت من أجل تجاوز هذا الخلل.

وتجري الانتخابات التشريعية في تونس في ظل إجراءات أمنية مشددة، بعد أن كانت مواجهات قد جرت نهاية الأسبوع الجاري بين قوات الأمن ومجموعة من المسلحين في منطقة وادي الليل قرب العاصمة تونس وانتهت بمقتل 5 نساء وعون أمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.