الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ارتفاع حاد في نسب العنف في المدارس العربية وانخفاض الشعور بالأمن

لجنة التربية البرلمانية تبحث نتائج تقرير اختبار النجاعة “الميتساف” المتعلق بالإقليم التربوي في المدارس، الذي نشرته وزارة التربية، امس الثلاثاء، والذي يشير إلى ارتفاع حاد في نسبة العنف في المدارس العربية.

20140204-1114561789052758

عمّم مكتب النائب مسعود غنايم بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه: “طالب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، بأن تقوم لجنة التربية البرلمانية ببحث نتائج تقرير اختبار النجاعة “الميتساف” المتعلق بالإقليم التربوي في المدارس، الذي نشرته وزارة التربية، الثلاثاء، والذي يشير إلى ارتفاع حاد في نسبة العنف في المدارس العربية”.

واكمل البيان: “وبحسب نتائج الفحص الذي أجرته الوزارة للعام الدراسي الماضي فقد طرأ انخفاض في الشعور بالأمن والحماية لدى طلاب المدارس الثانوية العربية، إلى جانب ارتفاع حاد في مشاركتهم في أحداث عنف ومشاكل تتعلق بالطاعة، وذلك على عكس المدارس اليهودية التي طرأ فيها انخفاض في نسبة العنف”.

وجاء في البيان: “وأشار تقرير الوزارة إلى أن 11% من الطلاب في المدارس فوق الابتدائية العربية شاركوا خلال العام الماضي في أحداث عنف، مقابل 6% عام (2009-2010). كما أشارت النتائج إلى ارتفاع في نسبة الخوف من الذهاب إلى المدرسة لدى الطلاب العرب خشية “تصفية الحسابات، وفي نسبة المسبات والكلام البذيء، وفي نسبة التغيبات عن الدراسة، وفي طلبه لبحث الموضوع في لجنة التربية البرلمانية أكد النائب غنايم أنه “وفقا لنتائج الوزارة فإن نسبة الطلاب العرب في جميع الشرائح العمرية الذين قالوا إنهم يشعرون بفقدان الحماية في المدارس بلغت ضعفين وحتى ثلاثة أضعاف نسبتهم في المدارس اليهودية. وهذا الوضع يستدعي بحثا مستعجلا ومعمقا لهذه النتائج الصعبة والمقلقة” بحسب البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *