الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

إيهود براك يلمّح بعودته للحياة السياسية مع حزب العمل

رئيس الوزراء السابق إيهود براك، يلمّح الى إمكانيّة العودة الى الحياة السياسيّة من خلال الإنضمام مجددًا الى صفوف حزبه السابق “العمل” الذي يتزعمه اليوم النائب يتسحاق هرتسوغ، في حين ألمحت المصادر الى رغبة إيهود براك بالترشح لرئاسة الحكومة المقبلة.

ssss

أشارت مصادر اسرائيليّة اليوم الثلاثاء الى أنّ رئيس الوزراء السابق، إيهود براك، يلمّح الى إمكانيّة العودة الى الحياة السياسيّة من خلال الإنضمام مجددًا الى صفوف حزبه السابق “العمل” الذي يتزعمه اليوم النائب يتسحاق هرتسوغ، في حين ألمحت المصادر الى رغبة إيهود براك بالترشح لرئاسة الحكومة المقبلة.

وقال نشطاء في حزب العمل إنّ براك التقى بهم في بيته في الآونة الأخيرة، وأشار الى أنّه يعتزم الى العودة مرّة أخرى للحياة السياسيّة.

واعتبر براك أنّه “من الممكن أن يحقق الفوز فيما لو خاض الانتخابات كمرشّح عن قوى المركز اليسار، ليتغلّب على رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو. وشدّد على أنّه (أي باراك) والراحل يتسحاق رابين كانا الوحيدين اللذين أوصلا حزب العمل الى سدّة الحكم”.

وأشار مقربون من براك أنّه “يفحص رد فعل نشطاء وأعضاء حزب العمل، لعودته المحتملة الى صفوف الحزب، بعد انشقاقه عنه في العام 2011 وتأسيسه لحزب الاستقلال ليبقى آنذاك في حكومة نتنياهو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.