2أخبار محليةالأخبار العاجلة

الأسير الجعبري استشهد نتيجة تحطم رأسه بالتعذيب

 الشهيد الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35 عاما) “استشهد جراء تعرضه للتعذيب الشديد على أيدي قوات الجيش الاسرائيلي أثناء التحقيق معه”.500

قال رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الشهيد الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35 عاما) قد استشهد جراء تعرضه للتعذيب الشديد على أيدي قوات الجيش الاسرائيلي أثناء التحقيق معه.

واتهم قراقع الاحتلال بأنه ارتكب جريمتين بحق الشهيد الاسير الجعبري، حيث سارع الاحتلال الاسرائيلي للادعاء بأن الجعبري قد شنق نفسه داخل السجن، وحاولت سلطات الاحتلال إخفاء السبب الحقيقي لاستشهاده وهو تعرضه للتعذيب.

وقال قراقع خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة في ديوان آل الجعبري بمدينة الخليل: “لقد اثبت تشريح جثة الجعبري في معهد الطب العدلي في ابو ديس تعرضه للتعذيب الشديد ما ادى الى حدوث نزيف وارتجاج في الدماغ وهو السبب الرئيسي الذي أدى للوفاة”.

هذا و أكد نادي الأسير، أن تشييع جثمان الشهيد رائد الجعبري سيكون اليوم عقب صلاة الجمعة من مسجد الحسين وسط مدينة الخليل ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء. علما أنه سينقل الساعة 11 ظهرا إلى منزله لإلقاء نظرة الوداع عليه.

الشهيد الأسير الجعبري استشهد في تاريخ التاسع من أيلول الجاري بعد أن تعرض للضرب المبرح على يد قوات النحشون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما أثبتته نتائج التقرير الطبي الفلسطيني مساء أمس، الجدير ذكره أن الجعبري اعتقل في تاريخ 26-7-2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *