أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

74 عربيًا يلقون حتفهم في حوادث السير منذ بداية 2014

مصرع 74 عربيًا  في حوادث السير التي وقعت على الشوارع منذ بداية العام 2014، بحسب معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.1-12

اظهرت جمعية “أور يروك” ان 74 عربيًا لقوا مصرعهم في حوادث السير التي وقعت على الشوارع منذ بداية العام 2014، بحسب معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق.

وحين المقارنة مع نفس الفترة من العام المنصرم نلاحظ، ارتفاعا بنسبة 6% في عدد القتلى في الوسط العربي حيث قتل في العام المنصرم 70 عربيا.

 منذ بداية عام 2014 ولغاية 17.08.2014 قتل 192 شخصا في حوادث الطرق (حوادث مع قتيل واحد على الاقل)، أقل بـ 4 قتلى من نفس الفترة من العام المنصرم، انخفاض بنسبة 2% في عدد القتلى.

 منذ بداية العام وقع 176 حادث طرق قاتل (حوادث مع قتيل واحد على الاقل)، 4 حوادث قتل اكثر من نفس الفترة من العام المنصرم، ارتفاع بنسبة 2% فقط.

 وفي تعقيب الجمعية المرورية، جاء أنّ “الأشهر الاخيرة تتميز بالارتفاع الحاد في عدد القتلى في إسرائيل. ليس في معظم الحالات المتهم هو السائق وعليه يجب على وزارة المواصلات ان تتأكد من عدم تقليص الميزانيات للحرب على حوادث الطرق. تقليص في الميزانيات المعدة لمعالجة الشوارع الخطرة في الوسط العربي ستؤدي الى تهديد حياة الكثيرين بالخطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *