صحة

طرق طبيعية للتخلص من ألم التعضيل الناجم عن الرياضة

عند ممارسة الرياضة قد تتعرضين إلى ألم التعضيل في إحدى الساقين أو الذراعين، وللتخلص من هذا الألم بشكل طبيعي اتبعي ما يلي:

20140819112009

• الثلج: قد تظنّين أن استعمال الثلج حكر فقط على تهدئة آلام الجروح والكدمات، ولكنّه يساهم أيضاً بشكل كبير بتسكين آلام العضلات وتخفيف التشنّج. لذلك، طبّقي كيس من الثلج على مواضع الألم لمدّة 20 دقيقة وكرّري التطبيق كلّ ساعة تقريباً. انتبهي ألّا تضعي الثلج مباشرة على البشرة وإلّا لأصبتِ بحروق.

• الحرارة: أثبتت ألتجربة أنّ الحرارة مناسبة جداً لآلام التعضيل، وربمّا حتّى أفضل من تطبيق الثلج! استحمي بماء ساخن ولفترة أطول نسبياً، مباشرة بعد التمارين، ولا تتردّدي من تطبيق بعض الضمادات الساخنة على موضع الألم في اليوم التالي.

• التمدّد: لا تفوّتي فوائد تمارين التمدّد في تسكين آلام التعضيل وشعوركِ بالخفّة والانتعاش، لذلك، مارسيها بوتره خفيفة على العضلات التي تؤلمكِ بشكل أكبر.

• السير على الأقدام: قد تظنين أنّ الحركة في وقت كهذا ليست ملائمة على الإطلاق، ولكن ستفاجئين أنّ المشي مثلاً على العكس مفيد جداً، فهو يساعد على تحريك الدورة الدمويّة ويمدّ العضلات بالمزيد من الأوكسجين كما يرخيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *