أخبار محليةالأخبار العاجلة

مجزرة رفح: 40 شهيدا على الاقل واكثر من 200 جريح

اكثر من اربعين شهيدا وما يزيد عن مئتي جريح نتيجة قصف عشوائي، مدفعي وجوي في مناطق متفرقة شرق رفح، جنوب القطاع، وانباء عن اسر جندي، واسرائيل تعلن رسميا عن اسر الجندي.

s1.reutersmedia.net

اعلنت  وزارة الداخلية في قطاع غزة، ظهر اليوم الجمعة، عن سقوط اكثر من 40 شهيدا وما يزيد عن مئتي جريح في قصف مدفعي وجوي شرق رفح، جنوب القطاع.

وأكدت مصادر طبية في مجمع “الشفاء” الطبي انه حتى اللحظة هناك 40 شهيدا وأكثر من 200 جريح في القصف المدفعي المكثف الذي تتعرض له شرق رفح، الذين تمكنت طواقم الاسعاف من الوصول اليهم.

واكدت الداخلية عدم مقدرة الطواقم الطبية الوصول الى المنطقة، اضافة الى انقطاع كافة وسائل الاتصالات بمنطقة الاشتباكات.

كما وتدور اشتباكات عنيفة منذ ما يقارب الساعة في أحياء النصر والمطار والبلبيسي والبيوك في رفح وكل المنطقة المجاورة بين رجال المقاومة والجيش الاسرائيلي، بعد نبأ افاد باختفاء جندي اسرائيلي والذي قد يكون في ايدي المقاومة في الوقت الحالي.

وقد اسقطت الطائرات الحربية قنبلة تزن طن كما اعترفت اسرائيل على منطقة الاشتباكات ما ادى الى وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

اعلنت مصادر طبية فلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، عن استشهاد اكثر من 59 فلسطينيا في قصف اسرائيلي على مدن غزة وخان يونس ورفح فيما انتشلت طواقم الاسعاف جثامين 28 شهيدا في كل من غزة ورفح وخان يونس وبيت لاهيا، ما يرفع عدد شهداء اليوم الـ25 للعدوان الى 87 شهيدا وارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الى 1533 شهيدا وأكثر من 8000 جريح.

مقتل جنديين

واعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، ان جنديين اسرائيليين قتلا في الاشتباكات التي دارت في رفح جنوب قطاع غزة.

اسرائيل تعلن رسميا أسر جندي

أقر الجيش الاسرائيلي رسميا بأسر جندي في رفح ويقول إن أسره تم بغطاء من عملية استشهادية.

واعلن الناطق باسم جيش الدفاع الاسرائيلي أسر ضابط اسرائيلي من لواء جفعاتي في مدينة رفح على ايدي المقاومة الفلسطينية، واكد انه تم ابلاغ عائلة الضابط بذلك في ساعات الصباح، وهو الضابط هدار جولدن البالغ من العمر 23 عاما من كفار سابا.

وقال الناطق ان الجيش واجهزة الامن والشاباك يجرون الان عمليات واسعة لاجل الوصول لآسري الجندي لتحريره، وان اشتباكات عنيفة جرت بين الجيش ورجال المقاومة ادت الى مقتل واصابة عدد من الجنود.

وقال المحلل العسكري للقناة العاشرة الون بن دافيد بأن العملية بدأت عندما هاجمت مجموعة من مقاتلي حماس مجموعة من الجيش الاسرائيلي شرقي مدينة رفح، حيث خرجوا من فتحات انفاق وهاجموا الجيش الاسرائيلي مستخدمين القنابل اليدوية والقذائف والاسلحة الاتوماتيكية، كذلك قام “انتحاري” بتفجير نفسه في الجيش الاسرائيلي، وجرى اسر جندي أثناء هذه العملية وسحبه في احد الانفاق، وفجر ذلك اشتباكات عسكرية عنيفة لا زالت تدور في المنطقة.

وأشارت القناة العاشرة بأنه يجري الاستعانة في هذه اللحظات بكافة الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز “الشاباك” لانهاء هذا الحادث واستعادة الجندي المخطوف، ويقوم الجيش بتوسيع العملية العسكرية في منطقة رفح وانهاء عملية الخطف بأي ثمن حتى لو تم قتل الجندي الأسير.

حماس: اسر ضابط اسرائيلي تم قبل سريان الهدنة

ومن جانبه اكد موسى ابو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”،  ان عملية اسر الجندي تمت قبل سريان التهدئة، مشيرا الى انه وخلال عملية اسر الجندي تم قتل جنديين اخرين.

وقال ابو مرزوق بدأ سريان التهدئة عند الساعة الثامنة صباحا، واسرائيل خرقت التهدئة بقصف عدة مناطق، وجرت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش الاسرائيلي، حثيث قصف الجيش بشكل عنيف عدة مناطق في رفح، وما ادى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

كما واضاف أن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة رسميا بأسر ضابط إسرائيلي ومقتل عدد من الجنود، في عملية إنزال للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق إن الأمم المتحدة أبلغت بدورها مصر بذلك، باعتبارها الوسيط، مشيرا إلى أن القاهرة لم تراجع حماس في مسألة اختفاء الضابط.

اسرائيل افشلت الهدنة

كما وذكرت مصادر اسرائيلية ان اسرائيل ابلغت الامم المتحدة بوقف “الهدنة الانسانية”، ظهر اليوم الجمعة. وفقا لما نشرته وكالة  “معا” الفلسطينية.

وكانت الهدنة “الانسانية” قد بدأ سريانها عند الثامنة من صباح اليوم ولمدة 72 ساعة بواسطة اممية، الا ان اسرائيل بعد اكثر من ساعة على سريانه خرقتها وقصفت عدة مناطق في غزة.

وقال الناطق بإسم الجيش الاسرائيلي ان الهدنة انتهت والجيش سيعاود مهاجمة أهداف في غزة.

بيان كتائب القسام

وبدورها أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام  في بيان اصدرته عقب خرق الهدنة ان أي قوات إسرائيلية تنتهك الأراضي الفلسطينية ستكون عرضة لنيران مقاتلي الكتائب.

وقالت الكتائب في بيان لها :”لا زال العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق أبناء شعبنا وضرب كل الجهود الرامية لإنهاء عدوانه على قطاع غزة المحاصر، وقد كان آخر هذه الجرائم القصف العشوائي الذي شنته طائراته ومدفعيته على أهلنا في المنطقة الشرقية لرفح في خرقٍ فاضحٍ للتهدئة المعلنة، واستخفافٍ بالجهود الإقليمية والدولية التي أفضت إلى هذا الاتفاق”.

واضافت :”وبعد عدوانه السافر هذا وتنصله من وقف إطلاق النار، بدأ العدو يدعي كذباً أن المقاومة هي من خرقت التهدئة، ونحن نؤكد أنه وعلى مدى الأيام العشرين الماضية لم يكن هناك تواجد لأي جنديٍ صهيونيٍ في المنطقة الشرقية لرفح، إلا أنه وبعد الإعلان عن التوصل لاتفاق تهدئةٍ فإن العدو بدأ بالتحرك في تلك المنطقة، وتوغل في تمام الساعة 02:00 من صباح اليوم شرق رفح مسافة 2.5 كلم، وهو ما يوضح بما لا يدع مجالاً للشك النية المبيتة لدى الاحتلال لخرق التهدئة والتعدي على أرضنا وأبناء شعبنا العزل”.

وتابعت” أمام هذا التقدم الصهيوني فقد قام مجاهدونا في تمام الساعة 07:00 صباحاً بالاشتباك مع القوات المتوغلة وأوقعوا في صفوفهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى”.

اجتماع للكابينت

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية أن للمجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” برئاسة نتنياهو سيجتمع اليوم خلال جلسة طارئة في تمام الساعة الخامسة والنصف لبحث آخر المستجدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *