5سيارات

شيفروليه تاهو 2015 … الحلم الأمريكي أكثر قوة وأكبر حجمًا

لطالما كان الحلم الأمريكي هو شغف الكثيرون من محبي الرفاهية، فالسيارة الكبيرة الفاخرة، والمحرك القوي القادر على إنتاج الكثير من القوة، وكذلك التصميم العصري الذي يمكنه لفت الأنظار من حولك في كل مكان. تلك هي التوليفة التي مكنها تحقيق النجاح طوال الوقت، ولأن شيفروليه تاهو تعرف عن النجاح الكثير، فقد قررت أن تستمر في تلك التوليفة الخاصة، بمزيد من القوة ومزيد من الحجم.

toot_2a25eaaf0f

مزيد من العصرية.. مزيد من التفوق!

على الرغم من أن الجيل السابق من شيفروليه تاهو كان قد قضى في الأسواق قرابة الـ 8 أعوام، إلا أنه أستطاع بيع أكثر من 117 ألف نسخة حول العالم خلال عام 2012، وارتفعت مبيعاتها خلال 2013 على الرغم من كونه عامها الأخير لهذا الجيل بنسبة 16%، وهو إن دل فإنما يدل على ثقة محبيها فيها، وهي ثقة تزيد من مهمة الجيل الجديد صعوبة، فتاهو يجب أن تحافظ على معادلة النجاح.

البداية من التصميم والذي صار أكثر هجومية وقوة من ذي قبل، بشبكة تهوية رئيسية كبيرة الحجم تحمل شعار شيفروليه بحجم كبير بارز فى المنتصف، ومرورًا بالمصابيح الأمامية الكبيرة والتي تحتل كامل المقدمة وتفرض شخصية تاهو الخاصة، وحتى غطاء المحرك بارز العضلات والذي يحوي تحته محرك تاهو الجديد.

ومن الواجهة إلى التصميم الجانبي والذي حاولت شيفروليه أن تضيف إليه بعض الخطوط الانسيابية لتتخلص من الشكل الصندوقي لتاهو، إلا أنها ربما لم تنجح في تلك المهمة، لتبقى تاهو تحمل كافة الجينات المعتادة لسيارة الدفع الرباعي كبيرة الحجم.

الواجهة الخلفية كذلك لم تختلف كثيرًا، فهي أكثر كلاسيكية من المتوقع، بمصابيح طولية بسيطة لا تحمل أيه لمسات تصميمية خاصة، مع زجاج خلفي مستطيل، وباب تحميل خلفي خال تقريبًا من الخطوط التصميمية.

ولا تقتصر نقاط التميز في بدن تاهو على التصميم فقط، فالسيارة مدعومة ببدن قوي وقاعدة بناء أكثر صلابة من السابق، مع عملية تركيب ولحام متطورة لقطع البدن مع بعضها البعض لتحصل تاهو على المزيد من الهدوء داخل المقصورة ومزيد من الأمان في حالات التصادم.

المقصورة والتقنيات الجديدة

عملت شيفروليه بكل جهد على تطوير مقصورة تاهو احتفالًا بعيد الشركة الثمانون ولتجعل هذا الجيل الثاني عشر من سيارتها رباعية الدفع الكبيرة أكثر تميزًا، فعلى جانبي التصميم والتقنيات حصلت تاهو على تطور كبير يجعلها قادرة على مواكبة منافسيها.

فمن مقعد السائق يمكنك أن تعيش تجربة فريدة مع تاهو، تبدأ من عجلة القيادة كبيرة الحجم المغطاة بالجلد والتي تحمل أدوات تحكم بسيطة في وظائف السيارة الأساسية، ومن خلفها عصا نقل الحركة والتي تجعل كل شئ في متناول يدك وتمنحك المزيد من المساحة بين المقاعد الأمامية، وحتى لوحة العدادات المزدحمة بالمعلومات والتي تجعلك في موقع قيادة أشبه بطائري الطائرات المقاتلة.

فقد عملت شيفروليه على منحك الكثير من الوظائف مع الحرص على إبقاء أدوات التحكم بسيطة وسهلة الوصول إليها، وبخاصة في منطقة الكونسول الوسطي التي تحتوي على ثلاثة صفوف من الأزرار كلها تحمل رسومات توضيحية لما تقوم به مع حجم كبير يجعل من السهل استخدامها، إضافة إلى شاشة التحكم قياس 8 بوصات العاملة باللمس والتي تحتوي على نظام MyLink المعلوماتي بجيله الجديد.

ومن المقاعد الأمامية إلى الصفين الثاني والثالث من المقاعد واللذين أصبحا أكثر رحابة وبمساحات أكبر لحركة الأرجل من الجيل السابق، مع تصميم أبواب ذات زوايا فتح كبير لتسهيل عملية الدخول والخروج من المقصورة، إلى جانب النظام الترفيهي في الخلف والذي يتضمن شاشتين ونظام لتشغيل أقراص البلو-راي والـ DVD.

المحرك والأمان

يعمل الجيل الجديد من شيفروليه تاهو بمحرك قياسي V8 سعة 5.3 لتر، وهو محرك متطور تقنيًا يتضمن نظام حقن مباشر للوقود، ونظام إغلاق الأسطوانات عند عدم الحاجة إليها، وكذلك نظام متغير لتوقيتات فتح وغلق الصمامات، وهو ما يمنحك المزيد من القوة والعزم، وكذلك المزيد من الاقتصادية فى التشغيل تحت كافة الظروف.

فالمحرك يولد قوة حصانية تصل إلى 355 حصان مع عزم دوران 518 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، ويمكن بطلبها بدفع ثنائي أو رباعي حسب الحاجة، مع متوسط استهلاك للوقود يصل إلى 13 لتر لكل 100 كم.

أما تجهيزات الأمان، فشيفروليه تاهو مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، إضافة إلى ستائر منسدلة على الجانبين لحماية الركاب في الخلف، ونظام متطور للثبات الالكتروني يعمل على وضع السيارة تحت كامل تحكم السائق في كافة الظروف.

toot_8cb90d35bd

toot_35e979b7fb

toot_34904f16ec

toot_13803813bb

toot_b43feab283

toot_c91628d692

toot_fb50678ca9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *