3أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أوباما يدعو الى تهدئة طويلة الامد في غزة

الرئيس الأمريكي، باراك أوباما يدعو إلى الحفاظ على التهدئة في قطاع غزة، مضيفا أن أي حل يجب أن يضمن فك الحصار وفي الوقت نفسه الحفاظ على أمن إسرائيل.

371

عبر الرئيس الامريكي باراك اوباما عن عن دعمه للجهود المصرية الجارية في القاهرة للتوسط الى وقف طويل الامد لاطلاق النار في قطاع غزة بين اسرائيل والفلسطينيين وقال ان من المهم التأكد من ان الهدنة المؤقتة الحالية ستصمد.

وأكد أوباما في معرض حديثه خلال مؤتمر صحفي بعد قمة افريقية في واشنطن أنه لا يمكن بقاء قطاع غزة محاصرا ومغلقا أمام العالم، ويجب أعطاء أمل لسكان قطاع غزة وليس لحركة حماس، مؤكدا على ضرورة إيجاد صيغ تضمن عدم تحول قطاع غزة لقاعدة لانطلاق عمليات جديدة ضد اسرائيل، مشيرا بأنه في حال ايجاد هذه الصيغ والضمانات لاسرائيل فإنه بالامكان فتح قطاع غزة على العالم.

وأضاف أنه يجب اعادة اعمار وبناء قطاع غزة مؤكدا بأن ذلك يواجه صعوبات وسيحتاج لوقت ولكن يجب أعطاء الأمل لسكان قطاع غزة، مضيفا أنه يجب ان تكون السلطة الفلسطينية برئاسة أبو مازن جزءا اساسيا في اعادة بناء قطاع غزة، ملمحا إلى أنه يتوجب على نتنياهو اعادة النظر في علاقته بالسلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن.

وأبلغ اوباما “سنواصل محاولة العمل بشكل دؤوب باقصى ما في استطاعتنا لتحريك العملية قدما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *