أخبار رياضية

أنشيلوتي: اللقب العاشر زاد ثقة الفريق

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن فوز فريقه باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا زاد من ثقة الفريق.

Carlo-Ancelotti

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ونشرها اليوم الموقع الرسمي للريال “لقد كان لقبا هاما بالنسبة لي خاصة لأن فكرة الفوز بالعاشر كانت تدور في أذهاننا طوال الموسم. أنا كنت أود الفوز به، وكذلك النادي”.

وأوضح “كتابة التاريخ بالفوز باللقب العاشر هي بلا شك الانتصار الأكبر الذي يصبو إليه الجميع. لم يكن نجاحا فرديا”.

وأشار “لم يتمكن أي فريق من الدفاع عن لقب دوري الأبطال في التاريخ. نعرف أن المهمة ستكون صعبة للغاية”.

وأضاف “ستكون زيادة ثقة اللاعبين في أنفسهم نقطة انطلاقنا. أعتقد أن هذا سيمنحنا حافزا اضافيا في النسخة التالية من البطولة”.

وفيما يتعلق بكأس السوبر الأوروبية، التي يواجه فيها إشبيلية الثلاثاء المقبل، قال “انها مباراة هامة لأنه نهائي بطولة دولية. تحمل أهمية خاصة لأنها المباراة الرسمية الأولى بعد المونديال الذي شارك فيه العديد من لاعبيّ. لن يكون الاعداد لها أمرا بسيطا، ولكننا نود الفوز بها”.

وأوضح “عندما تلعب مباراة نهائي تستعد كي تفوز بها وتقديم الأفضل. وعلى غرار مباريات النهائي الأخرى، ستكون صعبة للغاية، ولكن ربما نكون الأقرب للفوز نظرا لأننا ريال مدريد”.

وأشار إلى أن اشبيلية “فريق قدم موسما جيدا. فاز بالدوري الأوروبي بمجموعة من اللاعبين الذين عملوا بشكل جيد كفريق واستحقوا اللقب. اشبيلية تغير بعض الشيء هذا الموسم. بات في بعض النواحي فريقا غير معروف في هذا التوقيت لأنه خسر بعض لاعبيه الهامين وجاء آخرون. سنرى كيف ستسير الأمور”.

وأضاف على صعيد آخر “قدمنا موسما جيدا العام الماضي لأننا فزنا بكأس الملك وحققنا هدفنا الأهم وهو الفوز بدوري الأبطال. فور الفوز بهذه البطولة، بدأنا نولي اهتماما للموسم الجديد الذي بات على وشك البدء، والبطولات التي نتطلع للفوز بها. هذه فلسفة ريال مدريد. دائما هناك رغبة في مواصلة تحسين تاريخ النادي”. (إفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *