أخبار محليةالأخبار العاجلة

اسرائيل تنفي خطف جندي إسرائيلي في غزة

المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور ينفي أسر أي من جنود الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة وذلك بعد ساعات من إعلان الجناح العسكري لحركة حماس أسر جندي، وذكرت اسمه ورقمه العسكري.

140721024805_israeli_tank_512x288_afp

نفى رون بروسور سفير إسرائيل في الأمم المتحدة خطف جندي إسرائيلي في غزة رافضا ما أعلنه الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبر التلفزيون أنه أسر جنديا إسرائيليا خلال القتال في حي الشجاعية.

ووصف بروسور تلك الأنباء بأنها “شائعات غير صحيحة”.

وكانت كتائب عز الدين القسام أعلنت في بيان متلفز تلاه ابو عبيدة المتحدث باسم الكتائب، أسر جندي إسرائيلي يدعى شاؤول ارون في قطاع غزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق إنه يحقق في الأمر ولم يصدر عنه أي بيان.

وقال بروسور للصحفيين في الأمم المتحدة مع عقد مجلس الأمن الدولي إجتماعا طارئا لبحث الأزمة المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين”لا يوجد جندي إسرائيلي مخطوف وهذه الشائعات غير صحيحة”.

وتاتي تصريحات بروسو في الوقت الذي طالب مجلس الأمن الدولي بوقف فوري للأعمال القتالية في غزة وذلك عقب جلسة مغلقة لمناقشة الوضع هناك.

وكان أعرب مجلس الأمن الدولي مساء الأحد عن “قلقه الشديد إزاء العدد المتزايد من الضحايا” في قطاع غزة وجدد دعوته من أجل “وقف فوري للأعمال العدائية”.

وبعد مداولات في جلسة مغلقة استمرت ساعتين، دعت الدول ال15 الأعضاء في المجلس إلى “العودة إلى اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في نوفمبر 2012” بين إسرائيل وحماس، وذلك في بيان تلاه يوجين غاسانا سفير رواندا الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للمجلس.

ودعا المجلس إلى “احترام القوانين الدولية خصوصا حول حماية المدنيين”، وشدد “على ضرورة تحسين الوضع الإنساني” في قطاع غزة.

وقال أوجين جاسانا سفير رواندا الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن إن”أعضاء مجلس الأمن أبدوا قلقهم البالغ ازاء تزايد عدد الضحايا. أعضاء مجلس الأمن دعوا الى وقف فوري للعمليات القتالية”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير جون كيري سيتوجه اليوم الاثنين الى القاهرة لبحث الأزمة.

ومن المقرر أن يصل القاهرة أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قادما من الدوحة حيث التقى هناك الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي سيجتمع برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل في وقت لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *