شؤون اسرائيلية

نتنياهو يهدد بتوسيع العدوان على غزة

حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في ختام اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية يهدد بأن إسرائيل ستوسع عدوانها ضد قطاع غزة.

0netenyaho

هدد رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، في ختام اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، مساء اليوم الخميس، بأن إسرائيل ستوسع عدوانها ضد قطاع غزة.

وقال نتنياهو إن “العملية العسكرية تتقدم كما خطط لها، لكن بانتظارنا مراحل أخرى لاحقا. ووجهنا ضربات شديدة إلى حماس والمنظمات الإرهابية حتى الآن، وكلما استمرت العملية فإننا سنعمق المس بهم”.

وزعم نتنياهو أن قوات الاحتلال “تبذل كل ما بوسعها من أجل الامتناع عن إلحاق الأذى بالمدنيين، وإذا تم المس بالأبرياء فإن هذا سببه أن حماس تختبئ متعمدة خلف مواطنين فلسطينيين”. واضاف أنه “بانتظارنا عملية عسكرية صعبة ومعقدة ومركبة”.

ومن جانبه قال رئيس أركان الجيش الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن “الجيش يتابع كل ما يحدث في جميع الجبهات، في الشمال والوسط والآن في الجنوب. وبعد انتهاء عملية “عودة الأبناء” (حملة الاعتقالات الواسعة في الضفة الغربية) انتقلنا إلى عملية “الجرف الصامد” (ضد القطاع) في الجنوب ونواجه هذه المرة حماس وباقي المنظمات التي تحاول ضرب عمق الأراضي الإسرائيلية بكافة الآماد ومن البر والبحر والتهديد الصاروخي من الجو وغير ذلك من التهديدات”.

وأضاف غانتس “سنستمر في عملنا وسنعتمد على طول نفس الجمهور ونطالبه بالاستماع إلى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية من أجل تقليص الاضرار بقدر الإمكان ونستمر في عملية حازمة حتى نحقق أهدافنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *