شؤون اسرائيلية

نتنياهو: نستعد لتوسيع العملية العسكرية في قطاع غزة بشكل كبير

نتنياهو في اجتماع خاص للحكومة يقول قواتنا بدأت العملية البرية من أجل ضرب الأنفاق الإرهابية التي تمتد من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية.index

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لدى افتتاح اجتماع خاص لحكومته عقد في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، اليوم الجمعة، إنه “لا يوجد ضمان نجاح بنسبة مئة بالمائة، لكننا نفعل كل شيء من أجل تحقيق أكثر ما يمكن. وقد اخترنا شن عملية برية بعد أن استنفذنا الاحتمالات الأخرى”.

وأضاف نتنياهو، مكررا هدف الاجتياح البري للقطاع، أن “قواتنا بدأت العملية البرية من أجل ضرب الأنفاق الإرهابية التي تمتد من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وقال نتنياهو إنه: “توجيهاتي وتوجيهات وزير الأمن للجيش الإسرائيلي تقضي بالاستعداد لتوسيع كبير للعمليات البرية”.

من جانبه قال وزير الأمن، موشيه يعلون، إنه “لن نساوم على أمن مواطني إسرائيل ولن نتحمل إطلاق صواريخ على سكان الجنوب، ومن يحاول تشويش حياتنا، فإنه سيدفع الثمن. ومن يمارس الإرهاب ضد دولة إسرائيل سنضربه بقوة. وعملية الجرف الصامد ستستمر طالما هناك حاجة”.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال، بيني غانتس، في بداية اجتماع الحكومة، إن “العملية البرية تتقدم بصورة جيدة”.

وكان وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، يوفال شطاينيتس، قبل بدء اجتماع الحكومة، قد قال إنه “لا ننفي احتمال تطور مراحل أخرى لتوسيع العملية العسكرية” في إشارة إلى احتلال القطاع لفترة معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *