2أخبار محليةالأخبار العاجلة

مصرع شخص و3 اصابات من عرب النقب نتيجة سقوط صاروخ في ديمونا

مصادر طبية تؤكد مقتل رجل واصابة ثلاثة آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة، بينهم طفلة عمرها أربعة أشهر في وضع خطير، وسيدة في الثلاثينات من عمرها وطفل في الخامسة أصيبا بجراح طفيفة. ويبدو أن المصابين هم أبناء عائلة واحدة.

1-23

لقي رجل (33 عاما) في قرية قصر السر غير المعترف بها، مصرعه إثر سقوط صاروخ أطلقته الفصائل الفلسطينية باتجاه مدينة ديمونا، وسقط في القرية.

وقالت مصادر طبية إنّ ثلاثة آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة، بينهم طفلة عمرها أربعة أشهر في وضع خطير، وسيدة في الثلاثينات من عمرها وطفل في الخامسة أصيبا بجراح طفيفة. ويبدو أن المصابين هم أبناء عائلة واحدة.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية عقدت عصر الخميس جلسة طارئة في التماس جمعية حقوق المواطن المطالب بإلزام سلطات إسرائيل تأمين وسائل الوقاية للقرى العربية البدوية في النقب بشكل فوري. حيث اعترفت السلطات خلال الجلسة ان القرى البدوية تنقصها وسائل الوقاية، وقدمت “نصيحة ذهبية” للمواطنين: “انبطحوا أرضا”!!

وكان تم البت في التماس جمعية حقوق المواطن بإسم مواطنين من قرى عربية معترف بها وأخرى مسلوبة الاعتراف وبإسم جمعيات ميدانية وحقوقية (المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، اطباء لحقوق الانسان ، بمكوم-مخططون من اجل حقوق التخطيط، منتدى التعايش السلمي في النقب)، وذلك في أعقاب إصابة طفلتين من عائلة الوقيلي بسقوط صاروخ في قرية عوجان جنوبي بلدة اللقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *