3أخبار محلية

القسام تتبنى واسرائيل تدعي احباط عملية تسلل جنوب قطاع غزة

الجيش الاسرائيلي يعلن عن احباطه لمحاولة تسلل من جنوب قطاع غزة الى منطقة “صوفا” الحدودية عبر نفق، وكتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” تتبنى عملية تسلل في منطقة صوفا وقالت ان المجموعة عادت الى قواعدها سالمة.

اعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” مسؤوليتها عن عملية تسلل في منطقة صوفا وقالت ان المجموعة عادت الى قواعدها سالمة .

واضافت الكتائب في بيان: “انه وفي اطار معركة العصف المأكول.. قامت مجموعة خاصة من كتائب الشهيد عز الدين القسام بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحا وخلال انسحابها بعد استكمال مهتمها تعرضت لنيران طيران العدو، وقد عاد كافة مجاهدينا بفضل الله بسلام”.

وكان جيش الدفاع الاسرائيلي ادعى محاولة تسلل في القرب من معبر “كرم أبو سالم” جنوب شرق رفح في قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.

وقالت مصادر إسرائيلية إن وحدة من الجيش  استطاعت اكتشاف مجموعة من المسلحين الفلسطينيين الذين كانوا يخرجون من فتحة نفق في الجانب الاسرائيلي، دون أي إشارة إلى حجم الخسائر في الجانب الاسرائيلي.

وحسب المصادر الاسرائيلية فقد استطاعت وحدة من الجيش ملاحظة خروج عدد من المسلحين الفلسطينيين من فتحة نفق عند الساعة الرابعة من فجر اليوم، حيث وصلت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي الى المنطقة وتم استدعاء وحدات من النخبة، وطلب من كافة سكان صوفا والبلدات الاسرائيلية والمناطق القريبة البقاء في منازلهم وسط استنفار عسكري كبير.

وأشارت مصادر الجيش إلى أن عدد المسلحين الفلسطينيين الذين حاولوا التسلل 13 مسلحا، ويدعي جيش الاحتلال بأنه قتل عدد من المسلحين وأصاب عدد أخر، في حين عاد باقي المسلحين الى الجانب الفلسطيني مستخدمين نفس النفق.

ونشر الجيش الاسرائيلي تسجيلا مصورا، قال إنه للعملية يظهر فيه المنفذون وهم يخرجون من النفق تجاه المناطق الاسرائيلية عندما هاجمتهم الطائرات وقصفتهم بمشاركة قوات من الجيش على الارض.

view_14055859711

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *