أخبار محليةالأخبار العاجلة

الفصائل الفلسطينية تضع 10 شروط للموافقة على المبادرة المصرية

مسؤول فلسطينى مطلع، اليوم يكشف عن إضافات قدمتها الفصائل الفلسطينية للمخابرات المصرية كشروط للموافقة على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

146648

كشف مسؤول فلسطيني اليوم الأربعاء، عن إضافات قدمتها الفصائل الفلسطينية للمخابرات المصرية كشروط للموافقة على ” المبادرة المصرية” لوقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ” وكالة فلسطين برس للأنباء”، إن الفصائل أوصلت الرسالة إلى المخابرات المصرية ويجري حاليا بحثها من قبل الجهات المصرية لإتمام التهدئة في قطاع غزة بعد رفض حماس والجهاد للمبادرة التي قدمتها مصر أمس الثلاثاء.

وأوضح المسؤول أن حركتي “حماس” و”الجهاد الاسلامي” قدمتا “10 شروط إضافية ” للبنود التي وضعتها مصر أهمها التوصل إلى تهدئة مدتها 10 سنوات، مشيراً إلى أن مصر وعدت بالنظر في تلك الاضافات دون تقديم إجابات واضحة حول تلك الشروط أو الاضافات التي قدمتها الفصائل.

ونشر القيادي في الجبهة الشعبية ذو الفقار سويرجو الشروط التي طالبت فيها الفصائل للموافقة على التهدئة وكانت على النحو التالي:

1- ايقاف متبادل للحرب و انسحاب الدبابات الى مكامنها و استعادة المناطق الحدودية الصفراء و الزراعية و السماح للمزارعين بالعمل في اراضيهم.

2- اطلاق سراح جميع المعتقلين الفلسطينيين منذ 23 يونيو 2014 و تحسين ظروف الاسرى الفلسطينيين و خاصة اسرى القدس و غزة و فلسطيني الداخل.

3- رفع الحصار كاملاً عن غزة و فتح المعابر الحدودية للبضائع و الافراد و ادخال كل المواد الغذائية و التصنيعية و انشاء محطة كهرباء تكفي كل قطاع غزة .

4- انشاء ميناء بحري دولي و مطار دولي تشرف عليه الامم المتحدة و دول عدم الانحياز.

5- توسيع منطقة الصيد البحرية الى 10 كم و تزويد الصيادين بسفن صيد و شحن كبيرة.

6- تحويل معبر رفح الى معبر دولي تشرف عليه الامم المتحدة و دول عربية و صديقة.

7- التوقيع على تهدئة لعشر سنوات و نشر مراقبين دوليين على الحدود

8- التعهد من قبل اسرائيل بعدم اختراق الاجواء الفلسطينية و التسهيل على المصليين في الاقصى.

9- عدم تدخل اسرائيل في شؤن الحكومة الفلسطينية وعرقلة المصالحة الوطنية.

10- اعادة انشاء المناطق الصناعية الحدودية و حمايتها و تطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *