5علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تنافس “آيفون6” بهاتف جديد

تخطط شركة سامسونغ لمنافسة هاتف أبل الجديد “آيفون6” والمتوقع الكشف عنه في سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك بطرحها هاتفا جديدا يحمل اسم “غالاكسي إف” أو ما يُقال إنه “غالاكسي إس5 برايم”.

441

وذكرت تقارير أن هاتف سامسونغ المرتقب سيأتي في هيكل معدني مع مواصفات عتادية من الدرجة الأولى بما في ذلك “معالج سنابدراغون 805” وشاشة بدقة عرض “كيو إتش دي”.

وسيوفر “غالاكسي إف” كاميرا بدقة 16 ميغابيكسلا على غرار “غالاكسي إس5” ولكن مع شاشة بدقة عرض أعلى تصل إلى 2560×1440 بيكسلا.

ومن المنتظر أن تكشف “أبل” عن منتجها الجديد “آيفون6” الخريف المقبل، ومن المفترض أن يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصات بدقة عرض 1704×960 بيكسلا مصنوعة من كريستال الياقوت مع معالج أسرع.

وستحتوي النسخة الجديدة من “آيفون” على كاميرا بدقة عشرة ميغابيكسلات مع فتحة عدسة “إف/1.8″، كما ستأتي الكاميرا مع مستشعرين الأول للضوء والثاني للون.

ومن الممكن أن تكشف “أبل” أيضًا عن نسخة أكبر من هاتف “آيفون” بشاشة 5.5 بوصات وذلك بالتزامن مع إطلاق ساعتها الذكية “آي ووتش” في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وتشهد سوق الهواتف الذكية منذ سنوات منافسة شرسة بين “أبل” الأميركية و”سامسونغ” الكورية الجنوبية وبرزت تلك المنافسة جلية في مستوى الهاتفين الأشهر في العالم “آيفون” و”غالاكسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *