3أخبار محليةالأخبار العاجلة

مواصلة البحث عن المفقودين وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

القوات الاسرائيلية تشدد اجراءاتها الامنية خلال ساعات الفجر الأولى من اليوم السبت، وساعات الليلة الماضية، بحثاً عن ثلاثة مستوطنين، اختفت آثارهم ليلة الخميس الماضي قرب مستوطنة غوش عتصيون شمال الخليل.

1050181308037060

تواصل قوات كبيرة الجيش الإسرائيلي والشرطة وجهاز الأمن العام “الشاباك” عملياتها الحثيثة بحثا عن ثلاثة شبان مستوطنين من طلاب معهد ديني يُخشى من تعرضهم لعملية اختطاف بعد ان اختفت اثارهم قبل يومين بعد خروجهم من مستوطنة كفار عتصيون إلى الجنوب الغرب من بيت لحم، شمال الخليل.

وافادت مصادر بان القوات الاسرائيلية تقوم بأعمال تمشيط واسعة النطاق في قرى محافظة الخليل . وذكر مصدر أمني اسرائيلي أن المجهود الرئيسي يرتكز حاليا على جمع المعلومات الاستخبارية مشيرا  إلى أن فرضية العمل الأساسية تقول إن الشبان الثلاثة اختطِفوا لغرض المساومة ويُنتظر ورود رسالة من خاطفيهم.

وداهمت القوات الاسرائيلية عدة قرى وبلدات في محافظة الخليل وبضمنها دورا، والسموع وترقوميا وبيت كاحل، وعمل على نشر قواته بكثافة في منطقة مثلث الفوار، واعتقلت عدة شبان بهذا الخصوص.

وفي إطار بحثها، اطلقت طائرة استطلاع فوق سماء الخليل، بالاضافة الى بالونات لمراقبة التحركات المختلفة، كما شددت اجراءاتها على مداخل ومخارج الخليل، وبعض القرى والبلدات.

موقع اسرائيلي: تنظيم مؤيد للقاعدة اعلن تبنيه خطف ثلاثة مستوطنين

قال موقع “والاه” العبري ان تنظيم سلفي يتبع للقاعدة اعلن عن تبنيه خطف ثلاثة مستوطنين شمال الخليل.

وأضاف الموقع ان “تنظيم سلفي يتبع للقاعدة يحمل اسم دولة الاسلام تبنى عملية خطف المستوطنين الثلاثة”.

نتنياهو يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عباس

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى الليلة الماضية اتصالاً هاتفياً مع الرئيس محمود عباس ، ولم تتوفر المزيد من التفاصيل عن فحوى الاتصال .

وكان نتنياهو قد تحادث هاتفياً مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري وأكد له أن عباس يتحمل المسؤولية عما جرى بسبب قراره التحالف مع حماس .

وأجرى كيري بدوره اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عباس ، حسب الإذاعة العبرية .

ثلاثة مستوطنين بالخليل فقدت أثارهم الساعة العاشرة والثلث اول أمس الخميس

وكانت القناة العاشرة قد ذكرت ، مساء امس الجمعة، أن ثلاثة مستوطنين بالخليل فقدت أثارهم الساعة العاشرة والثلث اول أمس الخميس وتجري عمليات بحث حثيثة عنهم.

وأفادت القناة أن المستوطنين هم طلبة في المعهد الديني اليهودي بالخليل، بينما أفاد المراسل العسكري للقناة، أن المختطفين جنود وليسوا مستوطنين وبينهم جندي من وحدة النخبة التابعة للواء المظليين، وطالبين في مدرسة تحضريه عسكرية تؤهل للخدمة في الوحدات القتالية والنخبة، مشيراً إلى أن الجيش يخشى نقل الخاطفين للجنود إلى قطاع غزة عبر معبر ترقوميا.

وكشفت القناة أن قوات الأمن “الإسرائيلية” وعناصر “الشاباك” عثروا عن المركبة التي كان يستقلها المختطفين محترقة وبداخلها هواتفهم، بالتزامن مع ذلك بدأت آليات بالتحرك في مدينة الخليل وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المدينة، واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي الخليل وقوات الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *