5ادم وحواء

نصائح تخفف من متاعب الكعب العالي

كلنا نحب الكعب العالي، لأننا نحب الأحذية الجميلة ونحب أن نكون على الموضة. لكن لا أحد يقدر معاناة ارتداء العالي إلا تلك التي ترتديه لساعات طويلة لتظل أنيقة في العمل.

نصائح تخفف من متاعب الكعب العالي
نصائح تخفف من متاعب الكعب العالي

اليك مجموعة من النصائح تبدأ من لحظة الشراء وتنتهي بالارتداء:

أولا: عند اختيار الحذاء

إياك أن تفعلي مثل صديقتك وتبتاعي لنفسك حذاء بمقاس أصغر لتظهر قدمك صغيرة. ستتورم قدماك وتؤلمانك وسيظهر التعب على وجهك أيضا ومع الوقت سيتمدد الحذاء ويصبح بشعا. إن شراء قياس حذاء أصغر هو مجرد حماقة.

ثانيا: إياك أن تبتاعي أحذيتك أونلاين

يمكنك شراء ماتريدين إلكترونيا لكن الأحذية لا تشترى إلا بعد القياس والتجربة على الأقل لمدة خمس دقائق.

ثالثا: عند القياس

لا تتسرعي، جربي أكثر من كعب بعد أن تجربي الحذاء الذي اخترته، اتركيه في قدمك على الأقل خمس دقائق وامشِ في المحل بسرعة قليلا وببطء قليلا. وقارني بين راحتك في كل حذاء.

رابعا: لفي أصابعك بشريط

كثيرات من تلف الإصبعين الثالث والرابع بشريط لاصق معا، استخدمي لاصقا طبيا. هذه الطريقة تفيد في جعل وضع عضلة القدم مريحا أكثر لدى المشي بالكعب العالي.

خامسا: إحماء القدمين

هناك من يصبن بتشنجات في عضلة الساقين والقدمين بعد خلع الحذاء، خاصة ممن لا يرتدينه بكثرة. والنصيحة هي إجراء تمارين إحماء للقدمين قبل ارتداء الحذاء العالي. قومي بالوقوق على أطراف الأصابع والمشي قليلا ومط الساقين والقدمين وأصابع القدمين أيضا. وربما يفيد إجراء هذه التمارين يوميا.

سادسا: خمس دقائق استراحة

مهما كنت مشغولة خذي خمس دقائق واذهبي لغسل قدميك وجففيهما جيدا واريحيهما قبل أن ترتدي الحذاء مرة اخرى. إذا كان المكتب في العمل يغطي قدميك من الأفضل أن تخلعي الحذاء وأنت جالسة، وكذلك اخلعيه أثناء القيادة وخصصي حذاء مريحا للسواقة.

سابعا: عند اختيار الكعب

كلما كان الكعب أثخن كان أريح لفقرات ظهرك. ولكن على أي حال انتبهي لأن يكون قاع الكعب مدعما بطبقة مطاطية فهذا يجعله مريحا أكثر، وانتبهي لأن يكون جلد الحذاء نفسه غير قاس ولا ضاغط على أطراف قدميك.

ثامنا: وسادة القدمين

تلك القطعة الصغيرة التي نضعها داخل الحذاء لتريح القدم من جهة المشط. ابتاعي وسادة طبية مناسبة ستساعدك كثيرا في تحمل المشي بالكعب.

تاسعا: لعدم الانزلاق

باستخدام مقص الأظافر قومي بخدش قاع الكعب الجديد خدشا صغيرا لكي تتجنبي الانزلاق، بهذه الطريقة يظل الكعب ثابتا وتجنبي نفسك الكثير من السقطات المحتملة.

عاشرا: تجنبي الأحذية المدببة

قد تكون جميلة وأنيقة وعلى الموضة أحيانا لكنها كابوس القدمين. خاصة إذا كانت قدمك كبيرة أو ذات مشط عريض فأنت تسببين لنفسك بارتداء حذاء مدبب في هذه الحالة الكثير من الأذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *