شؤون اسرائيلية

نتنياهو في طوكيو: سنحاسب عباس على صواريخ غزة

في مستهل لقاءه في العاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الخارجية الياباني، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو سنحاسب عباس على صواريخ غزة.201451157737

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من ان تمسك الرئيس الفلسطيني محمود عباس باتفاق المصالحة مع حركة “حماس” بإنه “سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل”، معبرا عن الأمل بأن اتفاق المصالحة الفلسطيني “سيتفكك”.

وقال نتنياهو في مستهل لقاءه الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا: “منذ زيارتكم إلى إسرائيل شهدنا تغيرات سلبية لأن السلطة الفلسطينية وقعت على اتفاقية مع حماس، إن حماس ملتزمة بتدميرنا، إننا نبقى ملتزمين بدفع السلام قدما ونفضل السلام الذي سيتحقق من خلال المفاوضات”.

واستدرك قائلا :”ولكن إذا استمر الرئيس عباس في هذا التحالف مع حماس، سيتوجب علينا أن نحاسبه على كل صاروخ يطلق من قطاع غزة على إسرائيل، ونأمل أن اتفاقية التحالف هذه ستتفكك وأن نجد طريقا للعودة إلى مفاوضات حقيقية مع شريك حقيقي في السلام”.

ووقع وفد برئاسة عزام الاحمد من منظمة التحرير الفلسطينية، اتفاقاً مع حركة “حماس″ في غزة، في 23 أبريل الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

وتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى العاصمة اليابانية (طوكيو) فى زيارة عمل رسمية تستمر ستة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *