أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

اللقاء الحادي عشر لمشروع التحديات والتنمية البشرية في الطيرة

بالتعاون المستمر ما بين بلدية الطيرة برئاسة مأمون عبد الحي وبسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة، العاملة الاجتماعية زهرية خيط، مركز امان بإدارة الشيخ كامل ريان، المدرب محمد بيادسة مدير شركة “القمه للمغامرات والتحديات” والمستشارة التربوية في مدرسة عتيد الثانوية في الطيرة، اقبال فضيلي استمرت الفتيات باللقاء خلال برنامج التحديات والتنمية البشرية حتى اللقاء الحادي عشر الذي تم في نهاية الاسبوع الماضي الذي من خلاله تحدوا الكثير من عوامل الطبيعة.

tn20140517_113918
ففي اللقاء الحادي عشر واجهن الفتيات المشتركات التحديات المختلفة التي تطلبت الكثير من الجهد الجسماني والتفكير العقلاني حيث ذهبن لزيارة المغر الموجودة في منطقة عجور وبيت نحوشا ومنها مغارة “لوزيت”، مغارة “الدبان” ومغر “دير بيت نحاس” وتضمن البرنامج مسار مشي حتى مطل “المحرقة” حيث قامت الفتيات بالتسلق والنزول في حفر ومن ثم المشي في مغر ضيقة. وخلال البرنامج قام محمد بيادسة بتقديم الشرح الوافي عن كل من المغر وخصائص المنطقة وكيفية التواصل مع الطبيعة بشكل مرن دون تخوف.
رافق الطالبات المدرب محمد بيادسة، مدير شركة “القمة للمغامرات والتحديات”، العاملة الاجتماعية زهرية خيط والمستشارة التربوية إقبال فضيلي وبسمة دعاس الذين بنوا هذا البرنامج لعدة اسباب واهمها بناء ثقة بالنفس لدى الفتيات ليتمكن من مواجهة الصعوبات المختلفة في حياتهن اليومية في جيل المراهقة التي تكّون اساسا صلبا ومتينا للحياة المستقبلية.
بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية الطيرة :”نشكر رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي على التعاون والدعم الدائم لمشاريع سلطة مكافحة المخدرات والكحول من خلال هذا اللقاء رأينا كم تفاعلت الطالبات مع الطبيعة واستطاعت بأن تصل لهدف بمساعدة بما تقدمه الطبيعة، الصديقات والتفكير الايجابي لإيجاد الحل دون الوقوع. وحتى نستمر بتقديم مثل هذه الفعاليات وأفضل نتوجه للبلدية ورئيسها باستمرارية الدعم والتمويل بشكل اكبر”

tn20140517_111351 tn20140517_134204 tnIMG-20140517-WA0049 tnIMG-20140517-WA0112 tnIMG-20140517-WA0136

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *