أخبار محليةالأخبار العاجلةحالة الطقس

إضراب الأسرى الإداريين يدخل يومه الثاني عشر

نحو 200 من الأسرى الإداريين يواصلون  إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 12 يوما، احتجاجا على سياسة وظروف اعتقالهم، وسط مطالبات بتوسيع عملية التضامن معهم.

index

يدخل إضراب الاسرى الإداريين الفلسطينيين اليوم الاثنين، يومه الثاني عشر وسط محاولات إدارة السجون إفشال الإضراب عبر سلسلة من الإجراءات القمعية.

ويخوض اكثر من 200 اسير اضرابا مفتوحا عن الطعام في مختلف السجون الاسرائيلية، رفضا للحكم الاداري وسط إجراءات عقابية مستمرة وقمع للأقسام من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية.

واوضح رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الحكم الإداري هو اعتقالٌ بدون تهمة أو محاكمة ويعتمد على ملف سري وهو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق ولمبادئ الديموقراطية التي تتغنى بها إسرائيل.

وقال مركز الأسرى للدراسات في بيان له “إن حالة عدد من الأسرى المضربين عن الطعام في خطر، وذلك لدخول إضراب بعضهم أكثر من شهر في إضرابه عن الطعام رفضا للحكم الإداري.

وناشدت العديد من عائلات الأسرى المضربين بتوسيع عملية التضامن مع أبنائهم، لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان، واستفراد مصلحة السجون بهم.

ونقل عن مصادر في السجون أن عددا من الأسرى المرضى أضربوا عن تناول الطعام والدواء، وأرجعوا وجبات الطعام يومي الخميس والجمعة، إضافةً إلى إرجاع الدواء للأسبوع بأكمله، وهم: الأسير عزام عبد ارحيم الشويكي، والأسير محمد أحمد أبو فنون، والأسير محمد البايض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *