الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

بينيت يهدد بالاستقالة وتفكيك الائتلاف الحكومي ان أطلق سراح أسرى 48

احتل الصفحة الأولى من صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الصادرة صباح اليوم الجمعة،  ما أسمته الصحيفة بالأزمة السياسية مشيرة إلى تهديدات “البيت اليهودي” بالاستقالة من الحكومة.

200a

وكتبت في عنوانها الرئيسي أن نفتالي بينيت، رئيس “البيت اليهودي” يهدد بالاستقالة من الحكومة في حال أطلق سراح أسرى الداخل حتى لو كان ذلك مقابل إطلاق سراح جوناثان بولارد الجاسوس الإسرائيلي السجين في الولايات المتحدة، وذلك في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن إحراز تقدم في المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بشأن إطلاق سراح الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حال أسفرت الاتصالات الجارية عن إحراز تقدم فمن المتوقع أن يطلق سراح 26 أسيرا، بضمنهم 14 أسيرا من أسرى الداخل، وفي المقابل فإن الولايات المتحدة تطلق سراح بولارد، بينما يهدد بينيت بتفكيك الائتلاف الحكومي.

وفي التفاصيل نقلت عن بنيت قوله إن إسرائيل تواجه وضعا جديدا، وذلك مع توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة، وهو ما أعتبره مخالفا للاتفاقات معها. وأضاف أن الصفقة التي يجري العمل على بلورتها تتضمن إطلاق سراح “قتلة يحملون المواطنة الإسرائيلية” (على حد تعبيره)، وأن حزبه سيعارض ذلك، وأنه يستقيل من الحكومة في حال صودق على الصفقة.

وكتبت الصحيفة أن استقالة بنيت ستؤدي إلى ردود فعل متسلسلة، وذلك لأن نائب وزير الخارجية زئيف إلكين، ونائب وزير الأمن داني دنون، سبق وأن أعلنا نيتهما الاستقالة في حال وافقت الحكومة على إطلاق سراح الأسرى وعلى تجميد البناء في المستوطنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق