هذه طيبتي

هذه طيبتي: مكارم الاخلاق تغرس مواثيق الاخلاق في ابناء بلدي!

موقع “الطيبة نت” يستضيف ضمن برنامج “هذه طيبتي” امام وخطيب مسجد “بلال بن رباح” ورئيس جمعية مكارم الاخلاق في مدينة الطيبة، المربي الشيخ رافت عويضة.

تنظم جمعية مكارم الاخلاق بالتعاون مع الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، هذه الايام اسبوعا يحفل بالنشاطات القيمة والهادفة تحت عنوان ” بالاخلاق نرتقي وعلى طهارة اللسان نلتقي”، للسنة الرابعة على التوالي.

وتم خلال هذا المشروع الاخلاقي والتربوي، اطلاق فعاليات مختلفة اجرتها الجمعية بالتعاون مع الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، فبدا المشروع بتوحيد خطب الجمعة في الاسبوع المنصرم حول افة اللسان ومخاطرها الناجمة، ومن ثم تم في يومي السبت والاحد تعليق لافتات وملصقات في شوارع وعلى جدران المدينة، ومن ثم القى أئمة المساجد محاضرات في مدارس مدينة الطيبة منها الابتدائية الثانوية، بالاضافة الى دروس عبر الانترنت، ومحاضرات في مقاهي مختلفة في المدينة، ومسك الختام سيكون هذه الليلة في مسجد “على بن ابي طالب” بحفل ختامي لاسبوع “بالاخلاق نرتقي”، والذي سيتوج بحضور ضيف الشرف فضيلة الشيخ عامر قاسم.

وبهذه المناسبة دعى موقع “الطيبة نت” الامام ورئيس جمعية مكارم الاخلاق الشيخ رافت عويضة الى لقاء يتمحور حول اسبوع المشروع التربوي والاخلاقي.

هذا وقال الشيخ رافت في حديثه ان مشروع “بالاخلاق نرتقي” الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي هو مشروع اخلاقي تربوي بالدرجة الاولى ويهدف الى تغيير عادات سلبية واكساب مجموعة من القيم الحميدة التي ورثناها عن اسلافنا الصالحين.

كما تطرق الشيخ رافت ظاهرة التراجع الاخلاقي في المجتمع وعن اهداف جمعية مكارم الاخلاق التي تسهم في بناء مجتمع يرنو الى القيم الاخلاقية.

نترككم مع هذا الحوار المصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *