3الأخبار العاجلةحالة الطقس

المصادقة على اقتراح قانون السلطات المحلية بالقراءة التمهيدية

المصادقة على اقتراح قانون السلطات المحلية بالقراءة التمهيدية: يجب على كل مواطن ينوي ترشيح نفسه للانتخابات المحلية ان يسكن في بلده ستة اشهر على الاقل من الموعد النهائي لتسليم القوائم.

المصادقة على اقتراح قانون السلطات المحلية بالقراءة التمهيدية
المصادقة على اقتراح قانون السلطات المحلية بالقراءة التمهيدية

عمم الناطق بلسان الكنيست للاعلام العربي، بيانا جاء فيه:” صادقت الكنيست على قانون السلطات المحلية (انتخاب رئيس السلطة المحلية ونوابه وفترتهم) (تعديل – مكان السكن كشرط للترشح) (2013). القانون بمبادرة  النائب مناحيم اليعزر موزس من حزب يهدوت هتوراه.

اقتراح القانون يلزم كل شخص ينوي ترشيح نفسه لرئاسة السلطة المحلية أن يقطن في القرية أو المدينة التي ينوي الترشح بها قبل ستة أشهر من الموعد النهائي لتسليم القوائم”.

وذكر البيان: “ذكر في الملحق التفصيلي لاقتراح القانون أن هنالك نمو لظاهرة مقلقة في السنوات الاخيرة وهي اغداق الساحة المحلية بمرشحين لا يقطنون بالقرية أو المدينة التي يترشحون بها ويرغبون بإدارة شؤونها الداخلية وعند الاقتراب من موعد الانتخابات يقومون بنقل عنوان سكناهم من أجل السماح لهم بالترشح والمنافسة على كرسي الرئاسة دون الاطلاع والاضطلاع بتفاصيلها ومميزاتها وخبايا الامور فيها، وخصائصها التي تساهم في تنجيع ادارتها والاستجابة لمتطلباتها واحتياجاتها الخاصة”.

وتابع البيان:” من اجل ارساء قيم الادارة السليمة والمهنية القصوى في منظومة الحكم المحلي يتطلب من منتخبي الجمهور أن يعرفوا بعمق المنظومة البلدية وكافة الجوانب التي تخصها من اجل بناء خطة مستقبلية لادارتها بافضل طريقة مهنية وموضوعية. وأي مرشح يأتي من خارج هذا الاطار من الصعب قيامه بهذه المهمة ويتطلب منه دراستها وهذا يستهلك وقته والموارد التي بحوزته وهذا يعود بالضرر على السكان اولا واخيرا”.

واوضح البيان:” 31  عضو كنيست صوتوا إلى جانب الاقتراح دون اي معارضة تذكر. وسيتم تحويل الاقتراح للجنة الداخلية وجودة البيئة لتحضيرها وعرضها للقراءة الأولى”.

الى هنا نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *