حالة الطقس

اعتقال طالب تمريض حلم بأنه يذبح اطفالا عربا

اعتقلت شرطة بيتح تكفا، صباح اليوم الثلاثاء، المدعو زوهر زوارتس (30 عاما)، وهو طالب تمريض، بعد أنّ نشر على صفحته على “الفيسبوك” حلمه بأنه “دخل إلى المستشفى وقتل أطفالا عربا”.

tn266181_345x230

وتوجه له الشرطة شبهة نشر التحريض على العنصرية والتهديد، حيث من المتوقع أن يتم احضاره إلى محكمة الصلح في المدينة للنظر في تمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.

وكان زوارتس كتب على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي – الفيسبوك – أنّ “حلما راوده وهو نائم وقام بالدخول إلى قسم الولادة في المستشفى، وهناك أخرج من جيبه سكينا وبدأ بقطع رؤوس الأطفال العرب”. وختم حلمه قائلا: “كان حلما ورديا”.

ويقيم زوارتس في مستوطنة “يتسهار” فيما كان يسكن سابقا في “بيتح تكفا” وهو طالب تمريض.

وأدعى زوارتس في شهادته أمام المحقق، أنّ صفحته اقتحمت قبل أسبوعين من نشر “البوست”، وليس له أي علم بالموضوع المشار إليه، مع أنه اشار في لقاء معه أن “علاقتي بالعرب ليست حميمة وأنا مع قتل المخربين بدل محاكمتهم”، مشيرا إلى أنه “يكره رؤية الشباب العرب برفقة بنات يهوديات، لأننا شعب الله المختار”.

وقال المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية في إسرائيل: “نحن نتابع كل موضوع النشر في الفيسبوك وخاصة النشر من قبل مؤسسات يمينية عنصرية والتي تقوم بنشر محرض ضد كل ما هو عربي في البلاد، ونحاول أيضا متابعة النشر من قبل أفراد في الفيسبوك والذي يؤجج الأجواء العنصرية أكثر، وقد توجهنا بشكاوى للمستشار القضائي للحكومة وللشرطة ضد مؤسسات مثل مؤسسة “لهافا” والتي تحرض بشكل مستمر ضد العرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *