ادم وحواء

ماسكات للبشرة: موجودة في كل مطبخ

مع كل إشراقة شمس نفقد من نضارة وشباب بشرتنا التي نتمنى لو نحتفظ بصفائها وحيويتها لأطول زمن ممكن.

ماسكات للبشرة: موجودة في كل مطبخ
ماسكات للبشرة: موجودة في كل مطبخ

تعدنا الكريمات والماسكات المنتشرة في الأسواق والصيدليات بوقف آثار الزمن واستعادة البريق وكل تلك العناوين التي تجعلنا نشتري وندفع ربما مبالغ طائلة. ولكن هناك ما هو في متناول إيدينا وبأسعار مناسبة للجميع، بحيث نهتم ببشرتنا دون أن نحدث زلزالاً في ميزايتنا.

العسل:
قد يكون العسل هو أثمن الماسكات الطبيعية التي نستطيع أن نطبقها على الوجه، ولكنه مع ذلك يبقى أرخص ثمناً من معظم الكريمات.

يحتوي العسل على عناصر مفيدة جداً للبشرة، ويمكنك مزجه باللوز المجروش وعمل مقشر لطيف للوجه، ويزال بالماء البارد مع تلطيف البشرة بماء الورد.

الخميرة:
مزج الخميرة مع ماء الورد كفيل بتغذية البشرة، أما مزج الخميرة مع العسل والليمون فهو للتنظيف، وإذا أردت ماسك مقشر فعليك بالخميرة مع الحليب والشوفان.

لبن الزبادي:
يخفف اللبن من تأثير حروق الشمس وهو مقشر فعال للجلد، ولكن لا ينصح به لذوات البشرة الحساسة، فأحرصي على استخدام لبن زبادي طازج لا يحتوي على الحموضة الأسيدية التي تهيج البشرة.

الليمون المخفف بماء الورد:
هذا المزيج التي يعتمد على ماء الورد مع إضافة قطرات من الليمون الطازج، هو ماسك مقبض للمسامات الواسعة، ويحافظ على نضارة البشرة.

الغليسرين مع الليمون:
وصفة قديمة وشعبية لنعومة البشرة، ويمكن استخدامها لمختلف أنحاء الجسم، كما توضع على الوجه لمحاربة الجفاف، وتبيض البقع السوداء.

المانغا مع الفراولة والشوفان:
خليط منعش لجميع أنواع البشرة، ستشعرين بالنعومة على الفور، كما أنه يترك رائحة لطيفة. ستحصلين على عدة فوائد، التغذية والتقشير والشد، فهل هناك أسهل من هرس المانغا والفراولة وإضافة الشوفان وترك المزيج على الوجه، ثم فركه بلطف حتى يسقط عن الوجه، وبعدها الغسيل بالماء البارد.

الماء المثلج:
كمادات الماء المثلج هي أفضل ما يمكن أن تقدميه لبشرتك المتعبة، فالبرودة تنشط الدورة الدموية ومن خلال المساج اللطيف تساعدين بشرتك على تجديد نشاطها.

هذه الكمادات تشد بشرتك، ومن الأفضل أن تعتادي غسيل وجهك بالماء البارد لا الساخن، فذلك بمثابة تمرين رياضي للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *