5ادم وحواء

نصائح مفيدة لتقليل مصروف البيت!

كثير من مشاكل الأزواج تدور حول مصروفات البيت. لكننا قررنا اليوم مساعدتك في صرف نقود اقل عند التسوق للمنزل للبقالة وللتقليل من المصروفات بشكل عام.

نصائح مفيدة لتقليل مصروف البيت!
نصائح مفيدة لتقليل مصروف البيت!

أولا: ضعي قائمة بما تحتاجينه من السوق
دائما اجلسي قبل الخروج للتسوق وضعي قائمة بحاجياتك. قسمي القائمة للأطعمة : معلبات، خضروات، حبوب، حلوى للصغار. ثم ضعي قائمة بأدوات التنظيف ويمكنك دائما استخدام العروض العائلية والعبوات الكبيرة والمنظفات التي تخدم لأكثر من غرض.

ثانيا: تجنبي الشراء بالصدفة
التزمي بالقائمة ولا تنقادي وراء مغريات السوق، فالسوق مليء بالأشياء الجديدة دائما، وانت عليك ضبط ميزانيتك اشتري فقط ما كتبت على قائمتك.

ثالثا: لا تهدري الطعام
تعلمي وعلمي عائلتك أن الطعام الذي لا يؤكل اليوم سيقدم على المائدة غدا ولن يلقى في النفايات. حاولي دائما الطهي بكميات تكفي لوجبة واحدة كي لا تضطري إلى إلقاء الطعام وهدر نقودك.

رابعا: قارني الأسعار
أحيانا تجدين الغرض نفسه باسم مختلف وسعر أقل ولكن هذا لا يعني أن جودته أقل. قارني بين الأسعار ولا تعتقدي أن السعر الأغلى هو الأفضل دائما. وإياك أن تضعي شيئا في السلة لا تعرفين سعره.

خامسا: استخدمي آلتك الحاسبة
كلما اشتريت غرضا احسبي سعره . هكذا عند الانتهاء من التسوق تعرفين بالضبط المبلغ الذي ستدفعينه وإن كنت التزمت بالميزانية أم لا، وربما تعيدين الأغراض التي تعتقدين أنك بالغت في شرائها ويمكن الاستغناء عنها.

سادسا: لا تستخدمي الكريديت كارد
عند الشراء للمنزل جربي أن تحملي نقودك معك كي لا تستسهلي شراء المزيد باستخدام الكريديت كارد. يفضل أن تتركيها في المنزل وتسحبي النقود التي وضعتها للميزانية فقط.

سابعا: زيارة واحدة فقط
لا تذهبي للمتجر كلما أردت، حددي يوما معينا من كل شهر هو يوم الذهاب للمتجر للتسوق للشهر بالكامل، أو ربما تفضلين كل عشرة أيام أو كل أسبوعين. المهم أن لاتترددي على السوبرماركت والمراكز التجارية باستمرار. لأن هذا يشجعك على شراء أمور قد لا تلزمك ولكن يدفعك وجودك في السوق للشراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *