2حالة الطقس

من هو المرشح الأوفر حظا خلفا لبني غانتس؟

 نشر موقع صحيفة “معاريف” اليوم الجمعة، لانه بدأ السباق على قيادة الجيش الاسرائيلي وبرزت بعض الأسماء من كبار الضباط لتولي هذا المنصب خلفا لقائد الجيش الحالي بني غانتس، الذي سينهي ولاياته شهر شباط 2015 بعد تمديد ولايته بسنة.

untitled

وقد برزت بعض أسماء الضباط الأكثر حظا بتولي هذا المنصب والذي سيبت فيه منتصف الصيف القادم، وعلى رأس هؤلاء المرشحين يقف نائب قائد الجيش الحالي غادي ايزنكوت، والذي تسلم قيادة الجيش في منطقة الشمال بعد عدة أيام من حرب لبنان الثانية عام 2006، وكذلك سبق وتسلم منصب رئيس قسم العمليات في الجيش، وقد تكون فضيحة “جلانت – هرباز” سببا في عدم تسلمه قيادة الجيش، خاصة أن اسمه ورد في هذه الفضيحة من خلال معرفته بما سمي وثيقة “جلانت” وتحدث فيها مع كبار الضباط دون الحديث مع وزير الجيش وقتها ايهود باراك.

النائب السابق لقائد الجيش الاسرائيلي يائير نواه يعتبر المرشح الثاني لتسلم منصب قائد الجيش الاسرائيلي، وهو من خريجي لواء جولاني في الجيش الاسرائيلي وتسلم منصب قائد هذا اللواء، كذلك تقلد منصب قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي.

قائد منطقة الشمال الحالي في الجيش الاسرائيلي يائير جولان المرشح الثالث لتسلم هذا المنصب وهو خريج لواء المظليين، وبرز أسمه بعد المتغيرات التي تشهدها جبهة الجولان ارتباطا بما يدور في سوريا، وكيفية تعاطيه مع هذه المتغيرات وكذلك على الجبهة الشمالية بوجه عام، وهو يعتبر بين المرشحين الأصغر سنا وقد ينتظر لتسلم قيادة الجيش في الولاية القادمة مع وجود فرصة حالية.

وأشار الموقع بأنه قد تبرز أسماء لضباط اخرين من ضمنهم قائد منطقة الجنوب السابق سامي ترجمان والذي تولى أيضا قيادة القوات البرية في الجيش الاسرائيلي، كذلك رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية أفيف كوخافي قد يكون أحد المرشحين لتسلم قيادة الجيش الاسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *